الداخلة...توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة الداخلة و مدينة فيبو فالنسيا الايطالية و مؤسسة كلاربريا اوروبا"

رباب الداه الاحد 22 يناير 2023
No Image



في إطار الزيارة الرسمية العي يقوم الوفد الايطالي من 20 إلى 23 يناير من أجل توأمة مدينة الداخلة و مدينة فيبو فالنسيا الايطالية و مؤسسة كلاربيا الاوربية، وقعّ رئيس جماعة الداخلة السيد الراغب حرمة الله اتفاقية تعاون مع عمدة مدينة فيبو الايطالية السيدة ماريا ليمارد و السيد دومينيكو ناكاري رئيس مؤسسة كلاربيا اوربا، و ذلك بمقر جماعة الداخلة تتويجا للزيارة التي قام بها حرمة الله للديار الايطالية السنة الفارطة.

و تروم هذه الاتفاقية تعزيز التعاون بين ايطاليا و المغرب، و يسمل ذلك تبادل الخبرات و التجارب في شتى الميادين و بحث طرق للاستثمار و تقوية العلاقات.

و شهد اللقاء زيارات ميدانية لمختلف المشاريع التي تشهدها مدينة الداخلة في الاونة الاخيرة بما في ذلك ميناء الداخلة و المركز الجهوي للاستثمار و غيرها من المشاريع الواعدة.

و من جهته، قدّ والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد لمين بنعمر شروحات للوفد الاوربي حول التغيرات التي شهدتها المنطقة على جميع الاصعدة و الطفرة التنموية التي تعرفها المنطقة بالقيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، كما أبرز والي الجهة المؤهلات التي تزخر بها المنطقة و فرص الاستثمار التي تحظى بها.