زاره المرصد المغربي حول التطرف.. متحف السيرة النبوية بالإسيسكو ينتظر مليون زائر

السبت 14 يناير 2023

AHDATH.INFO

تطمح الإيسيسكو إلى استقطاب مليون زائر إلى متحف السيرة النبوية الذي يحتضنه مقرها بالرباط بعدما سجلت هذا الأسبوع قرابة 400 ألف زائر منذ افتتاحه من طرف ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

واستقبل المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك أمس الجمعة وفدا عن المرصد المغربي حول التطرف والعنف يترأسه البروفيسور المصطفى الرزرازي.

وخلال الاستقبال قال الدكتور سالم بن محمد المالك إن المعرض يشهد زيارات مكثفة منذ افتتاحه من جميع أطياف الشعب المغربي بكل فئاته العمرية، ومن المقيمين وضيوف المملكة المغربية، وقارب عدد زواره، منذ افتتاحه أمام الجمهور في 28 من نوفمبر الماضي، النصف مليون زائر.

من جهته أكد البروفيسور الرزرازي أن زيارة المعرض تعد رحلة روحية تربوية تساهم في مكافحة التطرف والعنف باستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، وعبر تقديم القيم الحضارية في السيرة النبوية المشرفة.

ويتضمن المعرض العديد من الأروقة التي صممت بإتقان بفضل التكنولوجيا الحديثة لاسيما قاعة الحجرة التي تتكون جدرانها من شاشات كبرى تضع الزائر في قلب بيت الرسول عليه الصلاة والسلام عبر عرض بالفيديو أعاد تشكيل أركان البيت.

ويعرض المتحف مجسمات تحاكي كل الأدوات التي كان يستعملها الرسول بالاضافة إلى شاشات تفاعلية كبرى تعرض معلومات وافية.

غير أن الرواق الذي استقطب الكثير من الزوار هو الخاص بمحبة المغاربة لأهل البيت والذي يعرض لوحات وكتب ثراثية قديمة ترسخ لهذه المحبة، وذلك تحت عدة عناوين يتصدرها "صلة النسب" التي توثق للنسب الشريف لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ثم عنوان "الكمال المحمدي" و"صلة العمران" و"صلة الابداع" ثم "صلة الاستمرارية".