إشعاع أسود الأطلس ينتشر.. 3.5 مليار عملية بحث عن المغرب في الانترنيت

نافع سعيد الجمعة 06 يناير 2023
No Image


إشعاع أسود الأطلس ينتشر.. 3.5 مليار عملية بحث عن المغرب في الانترنيت

كشفت إحصائيات ‘‘نيت ماركت شير‘‘ المتخصص في تجميع أرقام البحث في عمالقة الانترنيت العالمية على أن اسم المغرب ورد في 3.5 مليار عملية بحث في محركات البحث الكبرى غوغل وبينغ وياهو وبايدو ويانديكس، بالإضافة إلى باقي مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى فايسبوك وتويتر وانستاغرام وتيليغرام. وجاءت فورة البحث على اسم المغرب في عمالقة محركات البحث على الانترنيت بالتزامن مع الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في كأس العالم فيفا قطر 2022 التي نظمت في البلد العربي قبل ثلاثة أسابيع.
و أعطت ‘‘نيت ماركيت تشير‘‘ مثال عن استعراض عملاق محركات البحث في الإنترنت "غوغل" أكثر الأسئلة التي طرحها عليها المستخدمون العرب وغيرهم بشأن المنتخب المغربي الذي اختتم مشاركته في مونديال قطر بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع كرواتيا. وقال غوغل في مدونته:"شكرا من القلب للمنتخب المغربي وأدائه الذي أبهر الجميع خلال المونديال".
وأضاف: "استطاع منتخب أسود الأطلس الاستحواذ على اهتمامات الأشخاص عبر بحث Google خلال الأسبوع الماضي، حيث كان للفرنسيين فضول بمعرفة كلّ التفاصيل عن لاعبي المنتخب، وما يخبئونه من مفاجآت خلال الموسم.
و حسب معطيات عملاق البحث العالمي، حظي اللاعبان، أشرف حكيمي و عز الدين أوناحي، من المنتخب المغربي لكرة القدم باهتمام متصفحي "غوغل" قبيل مباراة نصف نهائي كأس العالم بين المغرب وفرنسا.
كما بحث الكثيرون في كلا الدولتين عن تشكيلة المنتخب قبيل المباراة المرتقبة. وكان هناك قلق من الشعب المغربي حول إصابات لبعض لاعبي المنتخب الرسمي لأنها قد تؤثر على أدائهم في المباراة.
وأورد عملاق البحث العالمي نوعية الأسئلة التي ترددت في محركات البحث بكل اللغات والتي يمكن ترجمتها أو تلخيصها في سلسلة الأسئلة التالية :

ما هي القيمة السوقية للمنتخب المغربي؟
من هو اللاعب حكيمي؟
هل يتحدث حكيمي اللغة الفرنسية؟
من هو مدرب الفريق المغربي؟
لماذا سمي المنتخب المغربي بأسود الأطلس؟