لعنة وهبي تضع المشهد الحزبي على كف عفريت... والشبيبات الحزبية أكبر الغائبين

أحداث أنفو الأربعاء 04 يناير 2023
No Image

Ahdath.info

هل تتحول أزمة امتحان المحامين إلى قنبلة تنفجر في وجه الوزير عبد اللطيف وهبي ومكونات "الترويكا" التيتشكل التحالف الحكومي والحزبي المتحكم في المشهد السياسي الوطني منذ انتخابات ثامن شتنبر...؟

سؤال يجد مبرراته وشرعيته في الحجم الهائل الذي بلغته لكرة الثلج، التي تكبر يوما بعد آخر، مندفعة نحو وزيرالعدل مهددة بوضع نقطة نهاية لمساره السياسي، وجعلته منبوذا حتى من حلفائه بالتحالف الحكومي الذين تركوهوحيدا يواجه مصيره وما جنته عليه يداه من خلال مسؤوليته عن الإشراف المباشر على المباراة المثيرة للجدل.

موازاة مع ذلك باتت "لعنة وهبي" تقترب من عموم المشهد الحزبي بسبب تعاطيه المحتشم مع الاحتجاجات التيبدأت تخرج من العوالم الافتراضية لشبكات التواصل الاجتماعي وتتحول إلى احتجاجات ميدانية كانت بدايتهابالوقفة الاحتجاجية التي نظمها عشرات الشباب أمام مقر البرلمان للاحتجاج على نتائج المباراة.

بينما يظل الغائب الأكبر هو الشبيبات الحزبية التي كان من المفروض أن تقود النقاش العمومي الذي تثيرهالقضية، ما يجعل الوضع يغلي داخل عدد من هاته التنظيمات التي تضغط على قياداتها من أجل صياغة موقفرسمي وحاسم من الإشكالية التي تخيم على ظروف وفرص آلاف الشباب المغاربة في الولوج إلى مهنة المحاماة.