هذا هو الرئيس الجديد للإذاعة والقناة الأمازيغية

الثلاثاء 03 يناير 2023
No Image

عبد الله الطالب علي المدير الجديد للقنوات الأمازيغية الإذاعية والتلفزيونية هو أبرز الصحافيين المهنيين القدامى بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

راكم الرئيس الجديد للقناة الأمازيغية تجربة امتدت لأكثر من عقدين من الزمن،. ومنذ التحاقه منتصف الثمانينيات بدار البريهي، تدرج في كل المهن الإذاعية والتلفزية من أخبار وانتاج وبرمجة،وخبر وساهم في النهوض بالإعلام الأمازيغي ب"دار البريهي". وتميز لسنوات كمحرر وكمقدم لأول نشرة امازيغية بالقناة الاولى، كما أنتج العديد من البرامج الإذاعية دائعة الصيت منها برنامج "سموزغ أوال" و “إيكلان”، و”يات تييزي ووال”، و”كراغ دي نامودا” و”أوال ن تمازيرت”.

وتم تتويجه في العديد من المناسبات، ويأتي تعيينه من حرص الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون فيصل العرايشي على تثمين كفاءات الدار.

المدير الجديد للقنوات الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون كان من أهم المقربين للمدير السابق محمد مماد واشتغل معه لسنوات كمسؤول على البرمجة وتدبير البث في الإذاعة الأمازيغية واثمر هذا العمل المشترك تحقيق نسب استماع مهمة.

يشار انه ، بعد قيادته لسفينة الإعلام الأمازيغي السمعي البصري على رأس القنوات الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يستريح محمد مماد استراحة المحارب، بعد بلوغه سن التقاعد، وخلف وراءه حصيلة جد إيجابية عنوانها التأسيس لقناة تلفزية وطنية ناطقة بالامازيغية ووضعها على سكة سوية طيلة اثنى عشر سنة اتسمت بوضع اللبنات المهنية بكل ابعادها لتواصل اعلامي امازيغي استجاب بكل المقاييس للانتظارات.