تطوان تحتضن أيام السينما التركية

الثلاثاء 03 يناير 2023
No Image


AHDATH.INFO

تنظم جمعية أصدقاء السينما بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، بتعاون مع معهد يونس إمراه والسفارة التركية بالمغرب،من 5 إلى 7 يناير الجاري، أيام السينما التركية .

وستفتتح هذه التظاهرة الفنية ، حسب بلاغ للمنظمين، يوم الخميس بالمركز الثقافي بتطوان بعرض فيلم "حدث ذات مرة في الأناضول " (2011) للمخرج بيلج جيلان ، الحائز سنة 2011 على جائزة التحكيم الكبرى لمهرجان كان، وهو فيلم درامي يحكي عن جريمة غامضة في أجواء من الواقعية الساحرة والأجواء الريفية البسيطة.

وسيعرف اليوم الثاني عرض فيلم "عسل" للمخرج التركي سميح كابلان أوغلو ، الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين لعام 2010، وهو عمل سينمائي "قوي" يتناول قصة طفل يعاني من مرض التأتأة الذي يجعله يعيش في حالة من العزلة.

وسيتم يوم 7 يناير عرض فيلم "معجزة في الزنزانة 7 " من إخراج محمد أدا أوزتكين ، وهو الفيلم الذي لقي حفاوة كبيرة بتركيا سنة 2019، وهو يقدم الظلم الذي يتعرض له الناس البسطاء وكيف تصبح العدالة سرابا. ويتضمن برنامج أيام السينما التركية بتطوان عرض فيلم "معجزة في الزنزانة "لفائدة نزلاء السجن المحلي لتطوان يوم الجمعة 7 يناير صباحا.