استنفار أمني بالشمال تزامنا مع احتفالات رأس السنة

مصطفى العباسي الجمعة 30 ديسمبر 2022
No Image

Ahdath.info

انعقد اجتماع امني رفيع المستوى، على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، ترأسه بتطوان والي الجهة شخصيا، الهدف منه تأمين احتفالات رأس السنة، وما يواكبها من اجراءات امنية، وكذا كل ما من شانه ان يستغلعلى هامش انشغالات السلطات الامنية بهذه المناسبة.

الجديد هاته السنة، في الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات على مستوى المنطقة، بالاضافة الى الترتيبات الامنية المعمول بها كل رأس سنة، هي استنفار مختلف الاجهزة الامنية لمنع اية محاولات للهجرة السرية بالمعبر الحدودي باب سبتة.

ولهذا الغرض، تم تثبيت دوريات امنية مكثفة بمجموعة من المحاور الطرقية، واحداث سدود قضائية بتنسيق مع مستويات عليا امنية وقضائية، بالاضافة الى السلطات المحلية والقوات المساعدة وكافة المؤسسات المعنية، لمنع ايتسلل محتمل، مع الحرص على تكثيف ورصد تحركات وتجمعات بعض المشتبه فيهم.

كما علم، ان تعليمات صدرت بتتبع ومحاربة الشائعات المغرضة وتعقبها من قبل الفرق الامنية المختصة، قصد ترتيب الاثار القانونية، ومحاربة مثل هكذا شائعات، التي تخل بالامن العام، حيث ستشمل عمليات المراقبة والترصد منصات التواصل الاجتماعي.

الاجتماغ التنسيقي الموسع جرى بمقر عمالة تطوان، تحت اشراف والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، وبحضور مسؤولين ترابيين سامين ومختلف المسؤولين الامنيين والعسكريين .