تبون يشيد بإنجاز الأسود في المونديال

نافع سعيد الجمعة 30 ديسمبر 2022
No Image

AHDATH.INFO

بعد قرابة الأسبوعين عن انتهاء مونديال فيفا قطر 2022، خرج الرئيس الجزائري أخيرا عن صمته بخصوص الإنجاز الكبير وغير المسبوق الذي حققه أسود الأطلس في مونديال قطر باحتلالهم للمركز الرابع، وتأهلهم لنصف نهاية كأس العالم كأول بلد عربي وإفريقي يحقق هذا السبق التاريخي، ليثمن الإنجاز المغربي في رده على سؤال صحيفة ‘‘لوفيغارو‘‘ الفرنسية حين قال أن المنتخب المغربي شرف كرة القدم العربية والمغاربية.


وأجاب عبد المجيد تبون عن سؤال صحافي لوفيغارو الفرنسية : “هل أشدت بالأداء الرائع للمغاربة في كأس العالم؟”، قائلا: “طبعا! لقد كرم المغاربة كرة القدم العربية، وخاصة كرة القدم المغاربية. كما أشادوا بنا عندما فزنا بكأس الأمم الأفريقية”.

وتخللت الحوار إشارات عن العلاقات المغربية الجزائرية، حيث اعتبر الرئيس الجزائري أنه لا يمكن لأي دولة أن تتوسط بين البلدين الجارين، مشيرا إلى “تراكم المشاكل بين المغرب والجزائر منذ عام 1963”.

وقال تبون في معرض حديثه عن الموضوع بطريقة لا تخلو من استعداء قديم ومبيت للمملكة : “لقد انفصلنا حتى لا ندخل في حرب، ولا يمكن لدولة أن تتوسط بيننا. خلال 60 عامًا من الاستقلال، ظلت الحدود الجزائرية المغربية مغلقة لمدة 40 عامًا”.