البرلمان يشكل مهمة استطلاعية للتحقيق في ظروف الإقامة بالأحياء الجامعية

أحداث أنفو الأربعاء 28 ديسمبر 2022
No Image

Ahdath.info

وافق مكتب مجلس النواب، في اجتماعه ليوم أمس الثلاثاء، على طلب تشكيل مهمة استطلاعية مؤقتة، كان قد تقدمبه فريق التقدم والاشتراكية، وتتعلق بتحديد شروط وظروف الإقامة بالأحياء الجامعية.

وحسب الطلب الذي حمل توقيع رشيد حموني، رئيس فريق الكتاب بالمجلس، فإن المهمة المذكورة ستقوم باستطلاعظروف إيواء الطالبات والطلبة بالأحياء والإقامات الجامعية، وكذا مدى توفرها على شروط السلامة الصحية ونوعيةالخدمات التي تقدمها مرافقها وفضاءاتها، إلى جانب الاطلاع على جودة الوجبات الغذائية المقدمة والوقوف علىمعايير الحصول على الإقامة بها.

هذا وتسعى المهمة خلال اجتماعاتها مع مسؤولي وزارة التعليم العالي ومسؤولي المكتب الوطني الجامعي للأعمالالاجتماعية والثقافية، ومدراء ومسؤولي الأحياء الجامعية بالمغرب؛ إلى الجواب على الأسئلة المتعلقة بالإجراءاتوالتدابير المتخذة والتي سيتم اتخاذها لتأهيل الأحياء الجامعية وكيفية تدبير وتسيير مرافقها وفضاءاتها، وكيفيةالاستفادة منها واستغلالها، وظروف وشروط السلامة الصحية والبيئية المتوفرة بالأحياء الجامعية، وذلك من أجلإعداد تقرير مفصل يتضمن جميع مراحل وإجراءات المهمة، واقتراح خلاصات وتوصيات اللجنة.

للإشارة فإن المهمة الاستطلاعية سيخيم عليها حادث لنيران الذي كان قد في الحي الجامعي بوجدة، والذي راحضحيته طالبان وخلّف مجموعة من الإصابات متفاوتة الخطورة بالإضافة إلى التسبب في خسائر مادية جسيمة.