تذاكر " بودريقة " تقسم ظهر الأغلبية البرلمانية

أحداث أنفو الأربعاء 28 ديسمبر 2022
No Image

Ahdath.info

هدد الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، مرارا، بالانسحاب من الجلسات العمومية السابقة والمقبلة في حالة ترؤس محمد بودريقة لتلك الجلسات، وذلك احتجاجات على فضائح تذاكر مونديال قطر.

وأفاد مصدر استقلالي لـ"أحداث.أنفو" أن الأغلبية تعيش على صفيح ساخن بسبب تمرد نواب من أحزابها على بودريقة، وهو ما رفضه حزب التجمع الوطني للأحرار، خصوصا بعدما وجه نواب أسئلة كتابية وشفوية إلى وزراء الحكومة يتهمون فيها مسؤولين بالزبونية والمحسوبية في توزيع التذاكر.

وأوضح ذات المصدر، أن نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، تدخل لأكثر من مرة من أجل تهدئة أعضاءفريقه النيابي، خصوصا بعدما قرروا بالاجماع إصدار بلاغ في موضوع التذاكر، والاحتجاج على بودريقة.

لكن مصادر داخل الأغلبية البرلمانية رأت بأن مضيان يلعب على الحبلين، تارة يحرض فريقه للهجوم على بودريقة،وتارة أخرى يقوم بالوساطة والتهدئة، متسائلة عن كيفية استفادة مضيان من جناح VIP في مباريات كأس العالم.

وظهر مضيان رفقة رئيس الفيفا في إحدى الصور داخل فندق فخم، وهو الفندق الذي يتواجد فيه أغلب أعضاء الجامعة الملكية لكرة القدم إلى جانب مسؤولي الكرة في العالم.

يشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، قد باشرت منذ أيام، إجراء أبحاثها وتحرياتها بخصوص فضيحة بيع تذاكر المونديال التي رافقت مباريات المنتخب المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس العالمبقطر.

ووجهت الفرقة الوطنية، بناء على تعليمات النيابة العامة، استدعاءات إلى أشخاص للمثول أمامها قصد الاستماعلهم في هذا الملف، الذي أثار جدلا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي.