معركة رئاسة لجنة المساواة والمناصفة في كواليس مجلس النواب

أحداث أنفو الاثنين 26 ديسمبر 2022
No Image

Ahdath.info

بعد تأخر دام أكثر من سنة، أخير، قرر رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي إحياء اللجنة الموضوعاتيةالمكلفة بالمساواة والمناصفة التي يجري العمل بالغرفة الأولى للبرلمان منذ سنة 2015 كهيأة نظامية تعمل داخلالمجلس بسمو عن الخلافات الحزبية والإيديولوجية.

حيث علمت "أحداث.أنفو" من مصادر مطلعة أن الطالبي العلمي وجه، يوم الخميس الماضي، مراسلات لمختلفالفرق والمجموعة البرلمانية يطالبهم فيها بانتداب من تمثلهم في الهيئة المذكورة.

مراسلة رئيس المجلس قد لا تضع نقطة النهاية للمشاكل التي تتخبط فيها ولادة المجموعة، حسب ذات المصادر،التي أكدت وجود حرب في كواليس البرلمان حول من ستؤول إليه الرئاسة التي تمتد ولايتها لغاية انتهاء الولايةالتشريعية الحالية، خاصة في ظل غياب نص ينظم عمليات انتخاب رئيسة الجنة.

للتذكير كانت عدة فعاليات نسائية من داخل مجلس النواب قد انتقدت تماطل الطالبي العلمي في إحداث اللجنة الموضوعاتية المكلفةبالمساواة والمناصفة، متهمة إياه بالوقوف وراء حالة "بلوكاج" التي أرجأت خروجها إلى الوجود منذ ما يزيد عنالسنة، حيث أنه وبالرغم من تنصيص النظام الداخلي الحالي للمجلس على تشكيل اللجنة المذكورة، إلا أن العلميكان له رأي آخر، ورفض بعث نفس جديد فيها رغم توصله بعدد من المراسلات من طرف الفرق البرلمانية التي طالبتهبتحمل مسؤوليته والإعلان عن خلق اللجنة الموضوعاتية .