الفريق الاشتراكي يطالب بتعزيز تجربة المراكز الثقافية دوليا

أحداث أنفو الاحد 25 ديسمبر 2022
No Image

Ahdath..info

وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير الخارجية يتعلق بتعزيز تجربة المراكز الثقافية دوليا،وعما توفره الحكومة من إمكانيات وكذا ما تعتزمه من إجراءات من أجل تعزيز ومضاعفة تجربة المراكز الثقافيةوتمكينها من وسائل العمل والإشعاع المنتظم، والارتقاء بالدبلوماسية الثقافية لبلادنا.

سؤال الفريق الاشتراكي شدد على أهمية الدبلوماسية الثقافي، باعتبارها إحدى القوى الناعمة الأساسية، التيتقاس بها قدرة الدول ومدى توفير إمكانياتها الثقافية لمد الجسور بين الدول، والتعريف بالثقافة الوطنية بمختلفروافدها الحضارية والمعمارية والقيمية والفنية ... .

مضيفا أنه وبعد التألق الباهر لفريقنا الوطني في مونديال قطر 2022، الذي رفع عاليا اسم المغرب ورموزهالخالدة، وساهم في بناء وعي رياضي جديد ناطق بالهوية الوطنية، واستطاع تسويق ثقافتنا عالميا، التي تقومعلى ثقافة التنوع والاختلاف، ثقافة الاعتراف والتسامح، ثقافة القيم الاجتماعية والإنسانية النبيلة، ثقافة إمكانيةالترقي الاجتماعي والثقة في الوطن والذات الفردية والجماعية، ثقافة الإيمان بثمار العمل الجاد والدؤوب، فإن هذهالإنجازات إلى العمل على المزيد من التعريف بالذات الوطنية والثقافة المغربية بكل مكوناتها وروافدها.