أوناحي في مفكرة 13 نادي أوروبي.. وبوفال يغير الأجواء قريبا

نافع سعيد الخميس 22 ديسمبر 2022
No Image

قال سعيد شعبان مالك نادي انجي الفرنسي أنه مازال يتوصل بعروض انتقالات نحو عدة أندية أوروبية لكل من عز الدين أوناحي وسفيان بوفال لاعبي الفريق والمنتخب المغربي لكرة القدم. وأكد شعبان في حديث مطول مع صحيفة ليكيب الفرنسية المتخصصة، أن الوقت مازال لم يحن بعد للحسم في وجهة سفيان بوفال إذ من الممكن أن يستمر مهاجم الأسود مع انجي لغاية فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد انتهاء الموسم الرياضي الحالي، لكن الأمر يختلف مع عز الدين أوناحي.
وأعرب سعيد شعبان عن رغبته في أن ينتقل عز الدين أوناحي إلى ناد أوروبي كبير، حتى يتسنى للاعب الوسط المهاري المغربي الإفراج عن مواهبه الكروية الشاملة التي تخول له التواجد ضمن اللائحة المصغرة لأفضل لاعبي أوروبا، وأيضا حتى يتسنى للفريق الذي يعاني على عدة مستويات مالية وتقنية، الاستفادة من قيمة الانتقال التي أصبحت تتحاوز ال45 مليون دولار. وقال سعيد شعبان في معرض حديثه لصحيفة ليكيب الفرنسية، أنه سعيد بتجربة أوناحي مع الفريق الفرنسي، وأنه سيكون أسعد إذا ما انتقل إلى فريق أكبر سواء في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الإسباني أو الفرنسي، على اعتبار أن تقاليد فريق انجي الذي وصفه بالمتوسط، تسمح بهذا النوع من ‘‘المرور‘‘ المميز للاعبين المحترفين نحو مستويات أعلى كما حصل لاعبين آخرين أهمهم الإيفواري نيكولا بيبي الممارس حاليا في الدوري الإنجليزي.
وقال سعيد شعبان أن العروض انهالت على عز الدين أوناحي خصوصا خلال فترة تألقه الأخيرة مع أسود الأطلس في مونديال فيفا قطر 2022، حيث أبدت ثلاث أندية انجليزية رغبتها في الاستفادة من خدمات لاعب الوسط الهجومي المغربي، وثلاثة أندية إيطالية ومثلها في إسبانيا بالإضافة إلى ناديين ألمانيين وناديين فرنسيين. وأكد شعبان أنه لن يعارض انتقال عز الدين أوناحي للوجهة الأفضل خلال الميركاتو الشتوي الذي صار على الأبواب.