برنامج فرصة ... منح تمويلات لأزيد من 11 ألف حامل مشروع

أحداث أنفو الأربعاء 21 ديسمبر 2022
No Image

Ahdath.info

منح برنامج “فرصة” تمويلات لفائدة 11 ألفا و200 حامل مشروع، مواصلا بذلك التقدم في جانبه التمويلي، بمافي ذلك عملية صرف القروض التي دخلت مرحلتها الأخيرة. كل مؤشرات البرنامج جيدة: من خلال 11.200 عمليةتمويل، من بينها توقيع 9.400 عقد، و5.300 عملية تحويل توصل بها حاملو المشاريع، و4.100 عملية تحويل فيطور الإنجاز

وحسب ما أفاد به بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فإن عملية التمويلتتكون من عدة مراحل، تبدأ انطلاقا من حصول حامل المشروع على الموافقة من طرف لجنة التمويل.

ويتعلق الأمر، يضيف البلاغ ذاته، بالتعاقد مع حامل المشروع، حيث تتطلب هذه المرحلة القيام بالحد الأدنى منالإجراءات الإدارية، كالتحقق من مطابقة الوثائق الإدارية، والتأكد من رقم التعريف البنكي للمستفيد، وطلبالتمويلات التي توجهه مؤسسة القروض الصغرى إلى الشركة المغربية للهندسة السياحية، من أجل صرف المبالغالمتعلقة بالعقود الموقعة والتحويل البنكي للمبالغ المتعاقد بشأنها من قبل الشركة المغربية للهندسة السياحية لفائدةمؤسسة القروض الصغرى والتحويل البنكي لفائدة حامل المشروع من قبل مؤسسة القروض الصغرى.

وأكد بلاغ الوزارة أنه لتسريع مرحلة التمويل، عبأت الشركة المغربية للهندسة السياحية 07 مؤسسات للتمويلتغطي مجموع التراب الوطني، مضيفا أن فرق الشركة المغربية للهندسة السياحية تواكب هذه المؤسسات عن كثبمن أجل سلاسة أكبر في مراحل توقيع العقود ومنح القروض والمساعدات.

مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن الإنجاز يتفاوت من مؤسسة تمويلية إلى أخرى، مبرزا أنه لأجل ذلك تستفيدالمؤسسات التي تعرف طلبا قويا من مواكبة لتسريع وتيرة معالجة الملفات وصرف التمويلات.

وبناء على ذلك، فإن الوتيرة الأسبوعية لصرف التمويلات عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الأخيرة لتصل إلىالهدف المنشود من قبل البرنامج.