‘‘سو فووت‘‘ : بونو أحسن حارس وحكيمي ولمرابط الأفضل عالميا

نافع سعيد الاثنين 19 ديسمبر 2022
No Image

فاجأ موقع ‘‘سو فووت‘‘ الرياضي الأشهر عالميا المتابعين باختياره ياسين بونو أحسن حارس مرمى خلال كأس العالم فيفا قطر 2022 التي احتضنتها قطر والمنتهية أمس بتتويج الأرجنتين بطلا للعالم. وقالت الصحيفة الرقمية الأكثر انتشارا في العالم والمتخصصة في كرة القدم، أن ياسين بونو أظهر قدرات كبيرة جعلته يتجاوز في تصنيف خبرائها المنتمين لأكثر من 60 دولة الحارس الأرجنتيني ايميليانو مارتينيز رغم تتويجه من طرف الفيفا بجائزة الفيفا وفوزه مع بلاده بكأس العالم، والحارس الفرنسي هوغو لوريس الذي يعد واحد من أبرع حراس المرمى على المستوى العالمي.
وكعادتها خلال الأدوار السابقة لكأس العالم، لم تخل تشكيلة موقع كرة القدم الأول في العالم ‘‘سو فووت‘‘ من وجود ثلاثة أسماء مغربية في التشكيلة النهائية للمونديال، حيث ضمت بالإضافة إلى ياسين بونو كلا من أشرف حكيمي كأحسن ظهير أيمن في العالم وسفيان لمرابط كأفضل وسط ارتكاز. ولاحظ المتتبعون لهذه النسخة من كأس العالم ومنذ المباريات الأولى لدور المجموعات الحضور الدائم للاعبين المغاربة، بلاعبين على أقل تقدير، حيث تناوب على الحضور في التشكيلات الأساسية للأدوار المختلفة لمونديال قطر 2022 كل من ياسين بونو وأشرف حكيمي ورومان سايس ونايف أكرد وسفيان لمرابط وعز الدين اوناحي وزياش والنصيري وسفيان بوفال.
وكانت وسائل إعلام دولية متخصصة ك ‘‘ليكيب ‘‘ الفرنسية و‘‘ماركا‘‘ الإسبانية و‘‘لاغازيتا ديلو سبورت‘‘ الإيطالية و‘‘او بولا‘‘ البرتغالية و ‘‘اولي ‘‘الأرجنتينية قد نشرت تشكيلاتها الرسمية للمونديال غداة النهائي الذي حمل تتويج الأرجنتين بالكأس الذهبية لثالث مرة في تاريخه، دون أن تخلو اختياراتها من لاعبين مغربيين على الأقل.