وفد عن مجلس الشيوخ الفرنسي بالعيون

أحداث أنفو الخميس 08 ديسمبر 2022

AHDATH.INFO

أشاد وفد عن مجلس الشيوخ الفرنسي، بالعيون، بالمستوى التنموي الذي تشهده المدينة، وكذا بالمشاريع السوسيو - اقتصادية المنجزة بها.

واعتبر الوفد، الذي زار العيون السبت الماضي، والذي يضم أعضاء من مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية، أن زيارته للعيون، والتي جاءت بدعوة من مجلس المستشارين، مكنت من الوقوف عن كثب والاطلاع على الدينامية التنموية، والتطور السوسيو - اقتصادي الذي تعرفه هذه المدينة المغربية.

وأعرب رونان لو غليوت من مجموعة "الجمهوريين"، عن إعجابه بمستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية وجودة البنيات التحتية، وكذا بالجمالية المعمارية للمدينة.

ونوه السيد رونان، في تصريح لـ(M24)، القناة الاخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالانخراط القوي في تعزيز العرض الصحي، مشيرا، في هذا الصدد، إلى مشروعي إنجاز المركز الإستشفائي الجامعي وكلية الطب والصيدلة.

وأضاف أن هذه الزيارة تجسد رغبة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي، في المساهمة في تقوية وتعميق الصداقة المغربية الفرنسية.

من جهتها، أكدت نائبة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي، ميشيل غريوم، أن هذه الزيارة مكنت من الاطلاع عن كثب على حجم الاستثمارات التي أنجزت في المنطقة، وعلى المشاريع والبنيات التحتية التي توجد في طور الانجاز.

وقالت السيدة غريوم، عن "المجموعة الشيوعية الجمهورية المواطنة والايكولوجية"، "لقد فوجئنا بمستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العيون"، مشيرة إلى أن زخم التنمية هذا سيحسن ظروف العيش ويوفر فرصا كبيرة للسكان المحليين.

من جهته، أشار رئيس مجموعة التعاون والصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية بمجلس المستشارين، محمد زيدوح، إلى أن هذه الزيارة مكنت أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي من مختلف الأطياف السياسية، من الاطلاع عن قرب على مظاهر التطور التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة.