AHDATH.INFO         

تجربة جديدة ومتميزة مجموعة شباب بمدينة سلا في تفعيل شراكة التي تجمع ـ فرع سلا ــ للجمعية المغربية بتربية الشبيبة " أميج " ووزارة الشباب والرياضة ، الشراكة تدخل إطار تفعيل مبادرة  مشروع " مواطنة " والذي يساهم في تأهيل وتكوين القيادات الشبابية على المستوى المحلي والجهوي والوطني .

تحت شعار " فاعلون في التغيير " يلتئم حوالي (80) شاب وشابة من القيادات الواعدة في مجال التطوع والعمل الجمعوي يوم الجمعة 19 أبريل 2019 إلى يوم الأحد المقبل بمركز الاستقبال العالية لمدينة المحمدية في إطار فعاليات الجامعة الربيعية للشباب والتي خصصت محاورها حول  " الشباب والمشاركة المواطنة " ، الجامعة الربيعية تندرج في إطار المبادرات المدنية التي تساهم في تعزيز وتدعيم الحضور الفعلي للشباب في الحياة الاجتماعية .

ويهدف فرع الجمعية المغربية بتربية الشبيبة " أميج " بمدينة سلا من تنظيم الجامعة الربيعية للشباب " الشباب والمشاركة المواطنة " إلى دعم الشباب وتطوير القدرات والمدارك المعرفية في مجال الديمقراطية التشاركية والبحث عن سبل المشاركة في تدبير الشأن المحلي .

ومن المنتظر أن تشهد أشغال الجامعة طرح مجموعة أسئلة مقلقة للشباب والتي ترتبط  بالآليات المواطنة في إشراك الشباب عبر مجموعة مواضيع محورية حول ( الشباب والديمقراطية التشاركية ، المشاركة السياسية ، أليات التشاور ) .

وستعرف فعاليات الجامعة الربيعية للشباب والتي تنظمها الجمعية المغربية لتربية الشبيبة " أميج " فتح نقاش مع الشباب والعمل على تقييم بعض تجارب المجالس المحلية للشباب على مستوى مدن ( طنجة ــ تطوان ــ سلا ) .