قرر فريق المغرب التطواني قرر تقديم شكاية إلى لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد لاعب اتحاد طنجة وليد بنشريفة، بسبب سلوكاته وتصريحاته، خلال مباراة ديربي الشمال التي جمعت بين الفريقين، برسم الجولة 25 من البطولة الاحترافية.


وأصدر الفريق التنطواني بلاغا جاء فيه: "تابعت لجنة تصريف أعمال نادي المغرب أتلتيك تطوان باستغراب كبير التصريحات المستفزة الصادرة عن لاعب نادي اتحاد طنجة ذي الأصول الجزائرية وليد بنشريفة، مباشرة بعد إعلان الحكم عن نهاية المقابلة التي جمعت بين فريقي المغرب أتلتيك تطوان وضيفه اتحاد طنجة ضمن الجولة 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم".

وأضاف البلاغ ذاته: "حسب الفيديو الموثق الذي يظهر اللاعب في نرفزة كبيرة بدأت مع الحكم تلقى من خلالها ورقة حمراء، وانتهت بكلام مستفز عن فريق المغرب التطواني خاصة ومدينة تطوان بصفة عامة، ضاربا عرض الحائط القيم النبيلة التي تصاحب كرة القدم والرياضة".

وأشارت لجنة تصريف أعمال نادي المغرب أتلتيك تطوان إلى أنها "تدين هذا التصرف الذي لا يمت للرياضة بصلة، والذي أراد من خلاله صاحبه زرع الفتنة بين أبناء المدينتين (تطوان طنجة) وهو ما لا يقبله نادينا العريق. وبالتالي فاللجنة تحتفظ لنفسها بحق الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".