شبّ حريق يوم أمس الأحد بسوق المتلاشيات قرب السوق النموذجي الحزام بمدينة العيون، حيث أتت ألسنة اللهب على جزء من ساحة السوق وغطى الدخان معظم مساحة الفضاء، و ترتّب عن ذلك خسائر مادية جسيمة و لم يترتب عن ه خسائر بشرية لحسن الحظ، وووفق التحقيقات الأولية فإن الحريق إندلع في ظروف غامضة و السبب لا زال مجهولا لحدود الساعة.

و هرعت عناصر الوقاية المدنية ورجال الأمن الوطني صوب مكان الحريق من أجل السيطرة على النيران المشتعلة في مختلف منا طق السوق، و السيطرة عليها قبل أن تنتقل إلى باقي الأماكن المجاورة، و تمكنوا من إخماد الحريق بشكل كلّي.

و حلّ بعين الحادث رئيس لجنة الطوارئ والكوارث عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء و حمدي ولد الرشي د رئيس المجلس الجماعي للعيون والعربي لمغاري كاتب عام ولاية العيون وهشام بومهراز باشا المدينة ومسؤولين كبار بولا ية الأمن إلى عين المكان، من أجل معاينة الحادث عن قرب و تقييمه Et il y a des gens qui s'en occupent.

و تمّ إصدار تعليمات صارمة بعين المكان لضبط المرفق والسهر على حسن تنظيمه وتأطير التجار و إلزامهم بضرور ة التوفر على قارورات الإطفاء الفردية والإستعجالية بمحلاتهم والعمل على تشييدها بمعايير نموذجية مع تجنن واجد المواد السريعة الإشتعال وإقرار تزويد السوق بنظم الانذار المبكر عن الحرائق.