AHDATH.INFO - متابعة

طالب  النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان رشيد ريان، مديري المؤسسات التعليمية ، خلال افتتاح ورشة  تحديث العتاد المعلوماتي جني1 ، إعادة  تحديث  العتاد المعلوماتي بالمؤسسات التعليمية لاستعمالها ،  وتصبح من جديد في متناول جميع التلاميذ.

 

 وأوضح النائب الإقليمي  أن النيابة تعمل على إصلاح عدد من الحواسيب ، مؤكدا بالمناسبة  على ضرورة استعمال قاعات الإعلاميات .  مشيرا   أن النيابة تضع نفسها رهن إشارة  المديرين،  لتذليل الصعوبات التي تعترضهم في موضوع  تحديث العتاد المعلوماتي .

 

هذا اللقاء حضره محمد المنتصر المدغري رئيس مشروع تطوير استعمالات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم المكلف بتدبير المختبر الوطني للموراد  الرقيمة بمديرية برنامج جيني  . وعادل المومني المهندس المسؤول على الربط بالإنترنيت  بمديرية جيني، كما حضره رشيد أوعلي "  مستشارTice "  لدى مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان . حيث  تولوا  الإجابة عن  التساؤلات، وشرح الجوانب الفنية ، كما قاموا بعرض تجربة جهة  الرباط  لإبراز مدى فائدة استرجاع واصلاح الاجهزة الحاسوبية  .

 

وخلال هذا اللقاء الذي  نظم تحت  شعار " تحديث العتاد المعلوماتي جني1 "  بمدرسة ابن خلدون  . عرضت  ورقة تأطيرية  لعملية الاصلاح والتحديث،   بغرض استرجاع  76% من الحواسيب المعطلة ، واثناء ذلك شرح مؤطرو الورشة  متطلبات هذه الترقية،  التي تبرز  في اضافة ذاكرة حية للحاسوب لتثبيث نظام التشغيل الحديث، و طريقة التبليغ عن مشاكل الربط لدى متعهدي الاتصالات.

اللقاء كان مناسبة  لرؤساء المؤسسات وباقي الحضور،  لتقاسم  التجارب المختلفة في طرق الصيانة والتدبير ، والانصات لأفكار تصب في  تحديث العتاد المعلوماتي.  ثم الاطلاع  على عملية التحديث التي طالت 10 حواسيب،  قام بها متدربون من المعهد العالي للعلوم التطبيقية  بتطوان بموازات مع سير الورشة.