AHDATH.INFO- أكادير - إدريس النجار- تصوير: إبراهيم فاضل

أحبطت مصالح الدرك الملكي بأكادير محاولات تهريب 9 أطانا و 200 كيلوغرام من مخدر الشير كانت قادمة من طنجة ومتوجهة صوب دول جنوب الصحراء، لتسويق هذه المخدرات، وقد تحركت هذه العناصر وفق تصريح لنائب القائد الجهوي للدرك وفق معلومات زودتهم بها القياد العليا للدرك الملكي.

كمية المخدرات عند وصولها نقلت إلى ميناء أكادير حيث كشف جهاز الفحص عن وجود مخدرات محشوة ىداخل أنابيب بلاستكية  ملفوفة، وسط أكياس بالبلاستيك بإحكام. كما تم حجز 35 مليون سنتيم بحوزة المعتقلين. إلى جانب سيارة ترافق الشاحنة وتراقب الوضع الأمني على الطريق تجنبا لأي طارئ.

الدرك الملكي الذي توفرت لديه معلومات مسبقة بادر إلى اعتقال ثلاثة اشخاص كانوا برفقة الشاحنة، بينما يجري البحث على باقي العناصر التي لها علاقة بهذه الشبكة، وأفادت معلومات استقتها الأحداث المغربية أن الشاحنة المحملة بالأنابيب قادمة من سيفيا الإسبانية، دخلت إلى ميناء طنجة بطريقة قانوينة، وخضعت للفحص لكن في الطريق بين لاطنجة أكادير، تمت تعبئة الشيرا بداخل أنابيبها، وكان من المنتظرأن تعبر مجموعة من دول جنوب الصحراء وصولا إلى نيجريا. وكانت قوات الدرك الملكي استعانت بكلاب مدربة لتوقيف شاحنة النقل الدولي، على مشار مدينة أيت ملول.

عملية فصل المخدرات من الأنابيب كما تابعتها الأحداث تتطلب وقتا طويلا، حيث لم يتمكن الدرك الملكي بالقيادة الجهوية وإلى غاية كتابة هذه السطور، وفي وقت مواز تجري التحقيقات مع العناصر الثلاثة.