AHDATH.INFO

قالت صحيفة "السوسي دياريو" الإيطالية إن نبوءة البابا يوحنا بولس الثاني في عام 1993 ، والتي تقول إن "الإسلام سيغزو أوروبا" تتحقق الآن، وبذلك سيكون البابا يوحنا صدق في نبوءته الخاصة بحرب العراق، التي حذر منها قائلا أنها ستثير غضب ملايين المسلمين وخطر وجود عقود من العداء في العالم الإسلامي.

وقالت الصحيفة إن البابا يوحنا قال في نبوءته إن "رأيت الجحافل تأتي من الغرب إلى الشرق، ومن المغرب إلى ليبيا " كما أنه قال "أرى الكنيسة مصابة بطاعون مميت"، والقصة لم تلفت الانتباه في هذا الوقت لأنه لم يكن الهجرة تمثل أزمة كبيرة مثلما يحدث الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه الآن بعد 24 عاما من نبوءة البابا يوحنا ، يتم مناقشة هذه الأزمة من الناحية السياسية والثقافية بشكل يومي.

وكان البابا يوحنا قال تعليقا على التفكير في حرب العراق "أنا أنتمي إلى هذا الجيل الذي عاش خلال الحرب العالمية الثانية، ونجا من الموت، واجب علي أن أقول لجميع الشباب، من هم اصغر مني عمرا، الذين لم يعيشوا هذه التجربة "لا للحرب من جديد".

وأضاف " كما قال بولس السادس خلال زيارته الأولى للأمم المتحدة، يجب علينا أن نفعل كل شيء ممكن  نحن نعلم أن السلام ليس ممكنا بأي ثمن، لكننا نعلم جميعا الكم الكبير من هذه المسؤولية. لذا علينا الصلاة والتكفير عن الذنب ".