وفد من مراسلي المنابر الإعلامية الأجنبية المعتمدة بالمغرب يزور الداخلة

بواسطة السبت 29 يونيو, 2024 - 13:20

قام وفد من صحافيين يمثلون مؤسسات إعلامية أجنبية معتمدة بالمغرب، أمس الجمعة، بزيارة إلى الداخلة، من أجل الاطلاع على المؤهلات السياحية والإمكانات الاقتصادية التي تزخر بها جهة الداخلة – وادي الذهب.

وتندرج هذه الزيارة، المنظمة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، في إطار اللقاء السنوي الأول مع وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة بالمغرب، الذي يهدف إلى الترويج للصورة المؤسساتية للمغرب، وتسليط الضوء على المؤهلات التي تتوفر عليها الداخلة، وكذا التقدم الذي أحرزته الجهة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتشكل هذه الزيارة فرصة بالنسبة للوفد، المكون من 20 مراسلا معتمدا بالمغرب، يمثلون مؤسسات إعلامية أجنبية (وكالات أنباء، قنوات تلفزية، صحافة مكتوبة)، للاطلاع عن كثب على المشاريع الكبرى والبنيات التحتية في قطاعات السياحة والفندقة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري والفلاحة.

وبهذه المناسبة، تمت دعوة أعضاء الوفد الصحافي لمتابعة عرض قدمه مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب، منير هواري، الذي استعرض، بالأرقام الداعمة، القطاعات الإنتاجية الرئيسية في الجهة.

إثر ذلك، عقد أعضاء الوفد لقاء مع رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، تم خلاله تسليط الضوء على الطفرة التنموية التي تعرفها الجهة في مختلف المجالات، في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي تصريح للصحافة، أكد مدير الاتصال والعلاقات العامة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، مصطفى أمدجار، أن هذه الزيارة تندرج في إطار برنامج يهدف إلى إطلاع ممثلي وسائل الإعلام الدولية المعتمدة بالمغرب على مختلف الأوراش التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، لاسيما المشاريع الكبرى التي تم إنجازها أو التي هي قيد الإنجاز.

من جانبه، قال السيد ينجا إن هذه الزيارة شكلت مناسبة لإطلاع مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة بالمغرب على الدينامية الاقتصادية والسياسية التي تعرفها الجهة، وإبراز النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

وأضاف أن هذه الزيارة ستُمكّن الوفد الصحافي من استكشاف الفرص الاستثمارية التي توفرها الجهة، والاطلاع على المشاريع الهيكلية الكبرى التي تم إطلاقها، والتي تشمل على الخصوص ميناء الداخلة الأطلسي، والطريق السريع تزنيت – الداخلة، والمناطق الصناعية واللوجستيكية.

من جهتها، قالت مراسلة قناة “الغد” التلفزية بالمغرب، فدوى المرابطي، “إن هذه الزيارة أتاحت لنا فرصة الاطلاع على المشاريع الهيكلية الكبرى المنجزة في الجهة أو تلك التي قيد الإنجاز”، مستشهدة في هذا الصدد بميناء الداخلة الأطلسي.

وأضافت “كصحافيين، مكّنتنا هذه الزيارة من متابعة هذه المشاريع عن قرب، والحصول على معطيات شاملة وأكثر وضوحا، من أجل العمل على معالجتها بشكل أفضل ضمن إنتاجنا السمعي البصري والمكتوب”.

وبهذه المناسبة، قام أعضاء الوفد الصحافي بزيارة ميدانية للاطلاع على حالة تقدم أشغال تشييد ميناء الداخلة الأطلسي.

آخر الأخبار

لتطوير التعاون الأمني بين البلدين.. عبد اللطيف حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
تطوير التعاون الأمني.. حموشي يستقبل السفير العراقي بالرباط
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وحسب بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني فقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
بركان .. توقيف داعشي حامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ‏وسلامة المواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بركان، على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح ‏المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية ‏بالمملكة‎. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات […]