“أساتذة الزنزانة 10” يخوضون إضرابا وطنيا

بواسطة الأحد 6 أبريل, 2025 - 11:21

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، خوض إضراب وطني يومي 10 و 11 أبريل 2025، مع وقفة احتجاجية ممركزة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الخميس 10 أبريل، ابتداء من الساعة 10:30 صباحاً، كتعبير عن رفضها لما سمّته “الاستمرار في التعاطي العبثي مع ملفها المطلبي”.

وحملت ” تنسيقية أساتذة الزنزانة 10″، في بلاغ له وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والحكومة كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلاً، في ظل إصرارهما على تعطيل الإنصاف وتسويق الأوهام لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9.

وأوضحت التنسيقية ذاتها، أن هذا التصعيد يأتي “بعد سلسلة طويلة من الوقفات، البيانات، والاعتصامات، وبعد سنوات من الظلم والتسويف والتجاهل، واستمرار وزارة التربية الوطنية في سياسة الهروب إلى الأمام، ومحاولة طمس ملف الزنزانة 10 بالتقسيط عبر حلول ترقيعية وفتات لا يرقى إلى حجم المعاناة والتضحيات”.

وأشارت إلى أنه “رغم ما تم الإعلان عنه سابقاً من مخرجات للحوار القطاعي آخرها بتاريخ 9 يناير 2025، ورغم انتظار التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، ترجمة تلك المخرجات إلى قرارات ملموسة تضع الملف في طريق الإنصاف، لا زال هؤلاء الأساتذة يقبعونأساتذة في زنزانة القهر الإداري والاجتماعي”

وأكدت التنسيقية، على مطلبها الثابت المتمثل في الترقية الاستثنائية لجميع أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 بأثر رجعي إداري ومالي، مع جبر الضرر لكافة المتضررات والمتضررين بعيداً عن أي مقايضة أو تراجع عن الاتفاقات السابقة”.

واستنكرت تمرير قانون الاضراب في الجريدة الرسمية، والذي يهدف إلى تقييد حق الإضراب وتحويله إلى أداة خاضعة لإرادة المشغل ومحاولة فاشلة لشرعنة القمع على حساب حقوق العمال، معبرة في الوقت ذاته عن رفضها القاطع لهذا القانون ومواصلة نضالها القانوني والنضالي لإسقاطه..”

ودعت كافة الإطارات النقابية إلى اصطفاف واضح وصريح مع حق أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 في الترقية الفورية والإنصاف وجبر الضرر الإداري والمالي، مطالبة بعدم مباركة أي حل لا ينطلق من ملفها المطلبي العادل والمشروع.

وأهابت بكافة الأستاذات والأساتذة المتضررين الانخراط الفعال في هذه المحطة النضالية المفصلية، وما سيتلوها من محطات غير معلنة، ورفع منسوب التعبئة والانضباط دفاعاً عن الكرامة التي لا تمنح بل تنتزع.

وختاما، ذكرت التنسيقية الحكومة والوزارة المعنية أن التماطل والتجاهل لن يفلحها في كسر إرادة أساتذة الزنزانة 10، مضيفة أن سياسة الأذان الصماء قد أثبتت فشلها في كل المحطات السابقة.

آخر الأخبار

المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
الأسود يحطون الرحال بأتلانتا ويخوضون أول حصة تدريبية
أجرى المنتخب الوطني، مساء أمس الاثنين أول حصة تدريبية بمدينة أتلانتا، مباشرة بعد وصوله إلى المدينة التي ستحتضن مباراته الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2026. وأقيمت هذه الحصة التدريبية بملاعب جامعة كينيساو ستيت، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة، حيث مكنت الطاقم التقني تحت قيادة المدرب محمد وهبي، من مواصلة العمل على الاسترجاع […]