السياسة

أزيد من 90 في المائة من الفرنسيين قلقون بشأن مستقبل نظام التقاعد في بلادهم

أسامة خيي الثلاثاء 23 يونيو 2015
أزيد من 90 في المائة من الفرنسيين قلقون بشأن مستقبل نظام التقاعد في بلادهم
Retraite-60-ans

AHDATH.INFO – وكالات

عبر أزيد من 90 في المائة من الفرنسيين عن قلقهم بشأن مستقبل نظام التقاعد في بلادهم، بحسب استطلاع نشرته وسائل اعلام محلية.

وصرح 92 في المائة من الفرنسيين بأنهم قلقون إزاء مستقبل نظام التقاعد بفرنسا، من ضمنهم 43 في المائة قالوا انهم "قلقون جدا"، و 49 في المائة "قلقون للغاية"، مقابل 07 في المائة "أقل قلقا"، و01 في المائة "غير قلقين بتاتا"، بحسب المصدر نفسه.

وأضاف المصدر ذاته أن الاشخاص الاكثر قلقا ينتمون للفئة العمرية التي تقترب من سن التقاعد، وأيضا الفئة الاقل سنا منهم التي تتساءل عن النظام الذي سيكون معمولا به عند بلوغهم سن التقاعد.

وأشار الاستطلاع إلى أن العاطلين هم الاكثر قلقا (97 في المائة) متبوعين بالأشخاص المتراوحة أعمارهم بين 50 و64 عاما (96 في المائة) وأجراء القطاع الخاص (95 في المائة) والعمال والمستخدمين والنساء (94 في المائة).

ويظهر توزيع الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع بحسب الانتماء السياسي أن المتعاطفين مع حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف هم الاكثر قلقا وتخوفا من مستقبل نظام التقاعد (96 في المائة) متبوعين بالمتعاطفين مع حزب "الجمهوريون" (95 في المائة)، والمتعاطفين مع الحركة الديموقراطية (93 في المائة).