ثقافة وفن

إليسا في حفلها بمنصة النهضة: "صفقوا لعلمكن"

أسامة خيي الأربعاء 03 يونيو 2015
إليسا في حفلها بمنصة النهضة: "صفقوا لعلمكن"
Elissa04

AHDATH.INFO – الرباط - خاص

أحيت الفنانة اللبنانية إليسا أمس الثلاثاء خامس ليالي الطبعة الرابعة عشرة من مهرجان موازين بمنصة النهضة بالرباط، وسط حضور جماهيري حج بكثافة لمتابعة هذا الحفل الذي غنت فيه إليسا بمصاحبة عزف فرقة موسيقية لبنانية..

 

Affichage de Elissa01.jpg en cours...

Affichage de Elissa02.jpg en cours...

Affichage de Elissa013.jpg en cours...

في هذا الحفل قدمت إليسا مجموعة من اغنياتها الخاصة، من بينها "بتمون" وعايشة لك" ويا مرايتي" وعلى بالي" وحالة حب" دون إغفال أغنيتها "موطني" التي افتتحت واختتمت بها وصلتها الغنائية.

كما  أدت إليسا إضافة إلى ما سبق أغنيات أخرى من الريبرتوار العربي، على غرار "أول مرة" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ واغنية "لولا الملامة" للراحلة وردة و"نسم علينا الهوى" للفنانة فيروز والتي رفع على ايقاعها العلم اللبناني في الشاشة الخلفية التي وضعت في منصة النهضة. .

 

Affichage de Elissa05.jpg en cours...

Affichage de Elissa06.jpg en cours...

وخلال وصلتها الغنائية وعلى غرار سنة موازين مع ضيوفه من الفنانين العرب، فإن الفنانة اليسا بدورها منحت العلم الوطني المغربي لتطلب لحظتها من الحاضرين التصفيق لعلمهم، بقولها "صفقوا لعلمكن".. وهنا تطرح الملاحظة ذاتها المتعلقة بجدوى تشريف فنانين عرب خلال منحهم رايتنا الوطنية في مناسبات مماثلة، في ظل عدم اعتنائهم بها وتقديرها حق التقدير والتشريف.. كما تسلمت إليسا بالمناسبة بقا ورد بنفس المناسبة.

 

Affichage de Elissa08.jpg en cours...

Affichage de Elissa09.jpg en cours...

Affichage de Elissa010.jpg en cours...

Affichage de Elissa011.jpg en cours...

Affichage de Elissa012.jpg en cours...

وارتباطا بظهور إليسا على منصة النهضة، فإنه يجدر الذكر أن الفنانة اللبنانية بدت باطلالة انيقة في اللقاء الثاني الذي جمعها بجمهور موازين واعتبرته الفنانة اللبنانية  من أحلى وانجح السهرات الفنية التي احيتها على امتداد مسيرتها الفنية..

 

إكرام زايد

عدسة أحداث.أنفو: محمد العدلاني