ثقافة وفن

آمال ماهر.. سندريلا على منصة النهضة

أسامة خيي الاثنين 01 يونيو 2015
آمال ماهر.. سندريلا على منصة النهضة
AM3

AHDATH.INFO – الرباط - خاص

أمتعت الفنانة المصرية المتميزة آمال ماهر حضور منصة النهضة أمس الأحد في ثالث ليالي مهرجان الطبعة الحالية من مهرجان موازين، وأبدعت حين قدمت وصلتها الغنائية بمصاحبة الفرقة الموسيقية المصرية التي غنت على عزفها مجموعة من أعمالها الفنية الخاصة إضافة إلى بعض أشهر اغنيات الريبرتوار العربي لكوكب الشرق أم كلثوم وللعندليب الراحل عبد الحليم حافظ والراحلة وردة الجزائرية..

 

Affichage de Amal Maher010.jpg en cours...

Affichage de Amal Maher012.jpg en cours...

وكما كان متوقعا، فإن الجمهور الحاضر لمتابعة حفل آمال ماهر  ليلتها تشكل في غالبيته من متذوقي  اللون الطربي وللتخت العربي الأصيل  ومن افراد الجالية المصرية المقيمة في المغرب، حيث ردد هؤلاء مع الفنانة المصرية الروائع الفنية العربية التي أدتها في ثالث حفلات منصة النهضة.. فيما طالب  الشباب الحاضر الفنانة المصرية، بتقديم أحدث اغنياته وبشكل خاص "سكة السلامة" التي افتتحت واختتمت بها وصلتها الغنائية. إضافة إلى  أدائها لأغنية الفنان الإماراتي حسين الجسمي "دلالي"، والتي طالبت من الحضور مرافقتها في أدائها لصعوبة كلماتها وفق ما أوضحت للحاضرين، كما قدمت مقنطفات من الروائع "سيرة الحب" و"موعود" ولولا الملامة".

 

Affichage de Amal Maher01.jpg en cours...

Affichage de Amal Maher02.jpg en cours...

Affichage de Amal Maher03.jpg en cours...

Affichage de Amal Maher04.jpg en cours...

وفي سياق متصل،  شكل حفل آمال ماهر مناسبة ابانت من خلالها الفنانة المصرية المتميزة عن علو كعبها في الغناء والتطريب المبني على موهبة فذة وقدرات صوتية هائلة اكدتها منذ أول ظهور جماهيري لها على مسرح دار الأوبرا المصرية قبل سنوات.. لتصبح من أبرز الأصوات الغنائية النسائية على الساحة الغنائية العربية في  السنوات الأخيرة. .

 

Affichage de Amal Maher05.jpg en cours...

Affichage de Amal Maher06.jpg en cours...

Affichage de Amal Maher07.jpg en cours...

Affichage de Amal Maher09.jpg en cours...

وغير بعيد عن اطلالة الفنانة المصرية ضمن الطبعة الحالية من مهرجان موازين، فإن آمال ماهر اختارت الوقوف على منصة النهضة بفستان عصري جميل وحذاء أنيق بعيدا عن ارتداء القفطان المغربي وفق النهج الذي سارت وفقه عدد من النجمات العربيات اللواتي وقفن على منصة النهضة في دورات مهرجان موازين.. وهو الاختيار الذي جعل آمال ماهر تبدو سندريلا محلقة في دنيا النغم والطرب في ثالث ليالي مهرجان موازين..

 

إكرام زايد