أحداث ديكالي

ماسك يعلق حساب المغني "كانييه ويست" على تويتر

أحداث أنفو الجمعة 02 ديسمبر 2022
ايلون ماسك كيني ويست
ايلون ماسك كيني ويست

AHDATH.INFO

علقت شبكة تويتر اليوم الجمعة 02 دجنبر، حساب مغني الراب الأمريكي كانييه ويست بتهمة "التحريض على العنف" بعد نشره صورة لصليب معقوف متشابك مع نجمة داود وإبدائه إعجابه هتلر.

وبرر ماسك الذي نادى باستمرار بحرية التعبير  على تويتر، قرار التعليق بكونه يرتبط بالتحريض على العنف، وذلك بعد أن عبر مغني الراب الأمريكي أمس الخميس عن إعجابه بزعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر خلال مقابلة استفزازية مع الإعلامي اليميني المتطرف أليكس جونز ضمن برنامج "انفو-وورز".

وردد ويست أكثر من مرة "أنا أحب هتلر" خلال هذه المقابلة التي وضع فيها غطاء رأس حجب وجهه بالكامل وبدا فيها أشبه بواعظ، إذ راح النجم الذي بات يطلق على نفسه اسم "يي" يتحدث في مواضيع كالخطيئة والإباحية والشيطان. واثار كلام ويست موجة من استنكار على الشبكات الاجتماعية.

بعد ساعات قليلة من هذه المقابلة، أعلن رئيس تويتر تعليق حساب ويست على الشبكة الاجتماعية بعد تبادل بين الرجلين كشف مغني الراب وقائعه لاحقا .

وكتب رئيس تويتر في رسالة خاصة "آسف لكنك ذهبت بعيدا ، هذا ليس حبا ". ورد ويست متحديا إيلون ماسك: "من نصبك قاضيا ؟".وكان مغني الراب نشر أيضا صورة لإيلون ماسك نصف عار وهو يغطس في الماء ، وكتب عليها "فلنتذكر دائما أنها آخر تغريدة لي".

وقبل تعليق حساب ويست، دفعت مواقفه التي اعتبرت معادية للسامية علامات تجارية عدة إلى وقف تعاونها معه، ومنها شركة "أديداس" الألمانية لتصنيع المعدات الرياضية، ودار "بالنسياغا" للأزياء وشركة "غاب" الأميركية للملابس الجاهزة.