رياضة

المعجزة اليابانية تطرد الماكينة الألمانية من كأس العالم..

متابعة الجمعة 02 ديسمبر 2022
Capture d’écran 2022-12-02 à 09.03.26
Capture d’écran 2022-12-02 à 09.03.26

AHDATH.INFO

ودع منتخب ألمانيا، بطل العالم أربع مرات، كأس العالم لكرة القدم رغم فوزه 4-2 على كوستاريكا في ختام منافسات المجموعة الخامسة، ليخفق في اجتياز الدور الأول للمرة الثانية على التوالي.

وأنهت المنتخب الألماني الدور الأول في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إسبانيا بينما تصدر منتخب اليابان المجموعة بفوزه على "لاروخا" 2-1.

وبهذا تواجه اليابان منتخب كرواتيا في دور 16 بينما تلعب إسبانيا أمام المغرب.

وفي ليلة مثيرة، تقدم المنتخب الألماني أولاً بفضل سيرج غنابري في الدقيقة العاشرة لكن منتخب البلد القادم من أمريكا الوسطى سجل هدفين حملا توقيع يلتسين تيخيدا وخوان بابلو فارغاس، لكن البديل كاي هافرتز أعاد الألمان للمقدمة من جديد.

وأحرز البديل الآخر نيكلاس فولكروغ هدفاً رابعاً في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنب الخروج.

وللمرة الأولى في التاريخ أخفق المنتخب الألماني في الفوز بأول مباراتين بدور المجموعات، ورغم الانتصار في ختام دور المجموعات، فإنه يرحل منكس الرأس.

وكان المنتخب الألماني على شفا الخروج بعد الخسارة أمام اليابان لكنه نجح في التعادل 1-1 أمام إسبانيا.

وحصل المنتخب الألماني على العديد من الفرص لكنه واجه صعوبة في إنهائها كما كان الحال أمام اليابان.

وأحرز البديل هافرتز ثنائية من الأهداف في غضون 12 دقيقة وأضاف فولكروغ الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الوقت قد فات ولم يعد هذا كافياً.

وحوّل منتخب اليابان تأخره بشكل مذهل إلى انتصار لثاني مرة ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر عندما تغلب على نظيره الإسباني بطل 2010 بنتيجة 2-1 بهدفين سريعين ليعبر إلى دور الستة عشر مع منافسه الخاسر.

وستلتقي اليابان، التي لم تتجاوز دور 16 من قبل في كأس العالم، مع كرواتيا في أول أدوار خروج المغلوب بينما ستلعب إسبانيا مع المغرب.

وكان ألفارو موراتا قد وضع الإسبان في المقدمة عندما سجل هدفه الثالث في ثلاث مباريات في قطر، حيث ارتقى عالياً فوق دفاع اليابان ليلعب الكرة بضربة رأس في مرمى الحارس شويتشي جوندا في الدقيقة 11 بعد تمريرة عرضية من سيزار أزبليكويتا.