مجتمع

مساءلة الوزير ميراوي حول مآل الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة مع أساتذة التعليم العالي

سكينة بنزين الخميس 01 ديسمبر 2022
عبد اللطيف ميراوي
عبد اللطيف ميراوي

AHDATH.INFO

بعد الاتفاق المبدئي الذي جرى في شهر أكتوبر الماضي بين الحكومة والنقابة الوطنية للتعليم العالي، والذي خلف "استبشارا" داخل الجامعة المغربية كمؤشر طمأنة لتهدئة الأوضاع، عادت البرلمانية نادية التهامي، عن حزب التقدم والاشتراكية، لتسليط الضوء على الموضوع، بعد "الغموض الذي يحوم حول مدى نجاح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في أجرأة مضامين الاتفاق.

وفي سؤال كتابي موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اعتبرت التهامي، أن تهدئة الأوضاع الممهدة لمباشرة إصلاحٍ عميق لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، تترافق اليوم مع" غموض حول مدى نجاح الوزارة في في أجرأة مضامين الاتفاق المذكور، على أساس مواصلة الحوار البنَّــاء والعملي مع أساتذة التعليم العالي، من خلال ممثليهم،بما يخدم البحث العلمي والتأطير العلمي في الجامعة المغربية، وبما يرتقي بالأوضاع المادية والاجتماعية والمهنية والاعتبارية لنساء ورجال التعليم العالي".

وساءلت النائبة الوزير الميراوي عن مآل الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة مع أساتذة التعليم العالي، وحول مدى تنفيذ مقتضياته بالشكل الذي يرتقي بالأوضاع العامة لأساتذة التعليم العالي؟ كما تساءلت حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل منع عودة الاحتقان إلى الجامعة المغربية.