السياسة

مطالبة بنموسى بإيجاد حل لتعثر تسجيل حاملي شهادة البكالوريا الحرة بالجامعات

أحداث أنفو الأربعاء 30 نوفمبر 2022
19F3572A-F603-4937-83EA-76C6650FB271
19F3572A-F603-4937-83EA-76C6650FB271

Ahdath.info

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، استفسره فيه عن تعثر تسجيل حاملي شهادة البكالوريا الحرة بالجامعات ومطالبا باتخاذ إجراءات استعجالية لحل هذا المشكل الذي يؤرق بال حاملي البكالوريا الحرة وذويهم، خصوصا أن بداية امتحانات الدورة الخريفية ستنطلق قريبا.

سؤال أكد صاحبه أنه وانطلاقا من الأهمية التي توليها بلادُنا لتكوين وتأهيل المواطنين الذين يشكلون الدعامة الأساسية لأي إصلاح ينشد الرفع من مؤشرات التنمية البشرية، فقد كان من المفروض تسهيل مأمورية ولوج هذه الشريحة إلى التعليم العالي، ومواكبتهم وتشجيعهم على مواصلة مسارهم الجامعي.

غير أن الواقع المُر، يضيف المصدر ذاته، هو أن حاملي البكالوريا الحرة ما زالوا ينتظرون بفارغ الصبر التأشيرعلى تسجيلهم في عدد من الكليات، وقبولهم النهائي ضمن الشعب والمسالك الجامعية، وذلك في وقت تدنو فيهتواريخ إجراء امتحانات الدورة الخريفية.

فأمام هذا الوضع غير السليم اعتبرت هذه الشريحة من الشباب أن استثناءها من التسجيل يعد تبخيساً لقيمة البكالوريا الحرة، ووجود رغبة في إقصائها من الاستفادة من حقها الدستوري. علماً أن هذا الأمر يرتبط أيضاً بوجود صعوبات تقنية تتعلق برفض المنظومة المعلوماتية المخصصة لهذا الغرض عملية إدخال المعطيات المتعلقة بحاملي البكالوريا الحرة، مما يستلزم تدخل المصالح المركزية لتسوية هذا الوضع غير السليم.