السياسة

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا

AHDATH.INFO الأربعاء 30 نوفمبر 2022
Screenshot 2022-11-30 151850
Screenshot 2022-11-30 151850

AHDATH.INFO

أجرى راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية لغواتيمالا، ماريو أدولفو بوكارو فلوريس، الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبان تناولا خلال هذه المباحثات، التي حضرها سفير غواتيمالا بالرباط إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وثمن رئيس مجلس النواب، بالمناسبة، مستوى العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن المغرب يسعى إلى أن تكون علاقته مع دول الجنوب مربحة، وفق الرؤية المتبصرة والحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ويعمل على أن تكون هذه العلاقة جيدة مع دول أمريكا الجنوبية بما فيها جمهورية غواتيمالا.

وتطرق الجانبان في نفس اللقاء إلى العلاقات البرلمانية، حيث جدد الطرفان الدعوة إلى تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية المشتركة التي تم احداثها في يوليوز 2022 كآلية للدفع بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

وأشار البلاغ المذكور إلى أن مجلس النواب يحظى بصفة عضو ملاحظ في العديد من المنتديات الجهوية البرلمانية في أمريكا الجنوبية على غرار برلمان أمريكا الوسطى ومنتدى الفوبريل لرؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية في أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب.