الصحراء

مشاركة وازنة للاتحاد الاشتراكي في الأممية الاشتراكية بمدريد

طه بلحاج الجمعة 25 نوفمبر 2022
IMG-20221125-WA0019
IMG-20221125-WA0019

AHDATH.INFO

يشارك وفد من حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، برئاسة الكاتب الأول إدريس لشكر في أشغال مؤتمر الأممية الاشتراكية المنعقد بمدريد أيام 25, 26, و 27 نونبر 2022.

وقد حظي الاتحاد الاشتراكي بتكريم خاص في شخص كاتبه الأول ضمن 22 حزباً وفياً للأممية ومواضباً على انخراطها  التام في أهداف الاممية والتزامها وووفائها للاممية خلال العقود الاخيرة.

والتقى ادريس لشكر بالعديد من القياديين الاشتراكيين الإسبان على رأسهم حليف المغرب بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الاسباني ورئيس الحزب الاشتراكي العمالي الذي انتخب رئيسا جديدا للأممية الاشتراكية، والذي وقع معه الكاتب الأول للوردة اتفاقية تعاون وشراكة.

كما التقى لشكر برئيس الحكومة الاسبانية الأسبق خوسيه لويس ثباطيرو وجمعته لقاءات أيضا بزعماء الاحزاب العربية الحاضرة من العراق وفلسطين والاتحاد المغاربي.

وأكد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي في كل اللقاءات الثنائية على أهمية هذا المؤتمر بالنسبة للعائلة الاشتراكية التي تحتاج للم الشمل وتنسيق أكبر لعملها من أجل ترافع أنجع على المشروع الحداثي التقدمي الاشتراكي.

ويستثمر الاتحاد الاشتراكي موقعه داخل الأممية الاشتراكية لصالح قضية الصحراء المغربية.

وافتتح مؤتمر الاممية هذا اليوم أشغاله بانتخاب بدرو سانشيز رئيساً وبينيديكتا لاسي كاتبة عامة بالاجماع، في إطار مشروع تقوية حكامة الأممية الاشتراكية و انطلاق أفق جديد من توحيد الصف والالتزام التام بالقوانين الداخلية.

وشهدت أشغال مؤتمر الأممية الاشتراكية في  يومها الأول  اعتماد محضر الاجتماع السابق وعرض ملخص مشاريع الوثائق لاعتمادها من قبل المؤتمر، كما تم عرض تقرير لجنة المالية وحقوق التصويت إضافة إلى تقرير لجنة الأخلاقيات حول التوصيات الخاصة بالأعضاء الجدد وتجديد نواب الرئيس الذين سيتم انتخابهم من قبل المؤتمر  مع الأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع والتمثيل القاري.

هذا بالإضافة إلى تعيين لجنة مع ممثل من كل قارة لتنظيم والإشراف على الاقتراع لانتخاب قيادة الأممية.