محمد وازين يتجه لخلافة محند لعنصر على رأس حزب السنبلة

أوسي موح لحسن الجمعة 25 نوفمبر 2022
ouzzin-1280x720
ouzzin-1280x720

AHDATH.INFO

ينافس ادريس الزويني رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب، محمد وازين الوزير السابق ونائب رئيس مجلس النواب على رئاسة حزب الحركة الشعبية لخلافة محند لعنصر في المؤتمر  الرابع عشر للحزب الذي يحمل تسمية الراحل المحجوبي أحرضان.

المرشحين لقيادة حزب السنبلة، أعلن عنهما ادريس السنتيسي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحركة الشعبية في ندوة صحفية انعقدت يوم الثلاثاء بمقر الحزب بالرباط،  وذلك انتهاء المدة المحددة لوضع الترشيحات التي امتدت بين يومي السبت 25  نونبر والثلاثاء 26 منه.

يشار أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحركة الشعبية الرابع عشر المزمع انعقاده ما بين 25 و 26 نونبر الجاري، تحت شعار ” الوفاء لمغرب المؤسسات” قد صوتت في اجتماع سابق، بالإجماع على مشروع القانون الأساسي المعدل والذي حسم في منصب رئاسة الحركة الشعبية في شخص محند العنصر الأمين العام الحالي للحزب، بالمقابل فتح الباب للترشح للأمانة العامة التي تقدم اليها مرشحين فقط.

وكان المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية قد أكد في بيان سابق له، أن المؤتمر الوطني الرابع عشر  للحزب سينعقد في احترام تام للآجال القانونية المحددة في القانون التنظيمي للأحزاب السياسية والمنصوص عليها في الأنظمة القانونية للحزب. ودعا أعضاء وعضوات الحزب إلى مزيد من التعبئة لإنجاح هذه المحطة الهامة في مسار الحزب.