الشروع في محاكمة المتهمين في ملف "مافيا العقار" بكيكو

روشدي التهامي الاثنين 21 نوفمبر 2022
محكمة فاس
محكمة فاس

AHDATH.INFO

تشرع الهيئة القضائية بغرفة الجرائم المالية الابتدائية باستئنافية فاس، الثلاثاء 22 نونبر الجاري، في محاكمة المتهمين في ملف "مافيا العقار" بكيكو ببولمان.

الملف يتابع فيه 24 شخصا أربعة في حالة سراح و20متهما في حالة اعتقال من بينهم قائد ممتاز انتقل مؤخرا للعمل الحي الحسنئ بالبيضاء وقائد ، انتقل هو الآخر للعمل بسيدي بنور، ورئيسان سابقان للجماعة الترابية كيكو المنتميان لحزبي الحركة الشعبية والعدالة والتنمية، وخمسة أعون سلطة وأربعة فلاحين وعدلان يعملان ببولمان وموظف وموظفة بالجماعة الترابية كيكو، وآخران بالوكالة الحضرية ومهندس معماري وموظف يعمل حاليا بالمجلس الجهوي ببني ملال فضلا عن موظف آخر يعمل حاليا بعمالة بولمان .

يشار إلى أن قاضي التحقيق المكلف بملفات وقضايا الجرائم الملية باستئنافية فاس ، بعد إنهائه التحقيق التفصيلي مع المتهمين المحالين عليه من طرف الوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس ، كان قد قرر متابعة سبع متهمين في حالة سراح مؤقت بضمان كفالة مالية حددها في مبلغ خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم مقابل متابعة 13متهما في حالة اعتقال احتياطي .

جدير بالتذكير إلى أن الهيئة القضائية بغرفة الجرائكم المالية باستئافية فاس كان من المقررأن تشرع في محاكمة المتهمين في الملف خلال الجلسة السابقة ، غير أن مقاطعة المحامين للجلسات حال دون ذلك . وهذا ولم تستبعد مصادر موثوقة أن يتم تأجيل الشروع في محاكمة المتهمين في الملف لتمكين دفاعهم من الاطلاع وإعداد الدفاع .