المغرب يختم عروض أفلام مهرجان بريميوس لوركا بغرناطة

أحداث. أنفو - غرناطة - أحمد الدافري السبت 19 نوفمبر 2022
IMG-20221119-WA0014
IMG-20221119-WA0014

Ahdath.info

اختتمت مساء أمس الجمعة عروض الأفلام الطويلة ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان غرناطة الدولي بريميوس لوركا بالفيلم المغربي "لامورا، الحب في زمن الحرب"، للمخرج المغربي الراحل محمد اسماعيل.

الفيلم تم عرضه بحضور بطلته المغربية فرح الفاسي، التي حضرت في اليوم ذاته من المغرب إلى غرناطة، وهي مرشحة ضمن قائمة أولية تتضمن خمس ممثلات للفوز بجائزة أحسن ممثلة.

بعد عرض الفيلم تم عقد لقاء مع الجمهور في إطار الفقرة المخصصة لمناقشة الفيلم، وقد قام بتنشيط اللقاء الممثل الإسباني كارلوس بيريرا، الذي قال في بداية ندوة المناقشة :"ختمنا عروض أفلام المهرجان بفيلم قوي، وبحضور ممثلة بارعة وموهوبة".

خلال مناقشة الأفلام، بدا التأثر واضحا على فرح الفاسي، وغلبتها الدموع حين تحدثت عن المخرج الراحل محمد اسماعيل، الذي اشتركت معه في إنتاج الفيلم، معتبرة إياه الأب الروحي لها، وقالت بأنه حين قرر إنتاج الفيلم، قال لها :"هذا يا ابنتي سيكون هو آخر فيلم لي في حياتي. وأريده أن يكون في مستوى التطلعات، وتتويجا لكل ما قدمته في مسيرتي للسينما المغربية".

يشار إلى أن حفل تسليم الجوائز للفائزين سيتم تنظيمه مساء يومه السبت، كما سيتم فيه تكريم المغني الموسيقي الإسباني الشهير راؤول آلكوفير، احتفاء بمسيرته الفنية الزاخرة، والمعروف بأسلوبه الغنائي الأندلسي الذي يمزج بين جمال النص الشعري،  وأصالة اللون الموسيقي.