ثقافة وفن

فرح الفاسي ضمن خمس مرشحات للفوز بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان غرناطة السينمائي

أحداث.أنفو - متابعة الاثنين 14 نوفمبر 2022
IMG-20221114-WA0006
IMG-20221114-WA0006

Ahdath.info

أعلنت إدارة المهرجان السينمائي الدولي "جوائز لوركا" Premios Lorca عن قائمة الممثلات والممثلين الذين تم انتقاؤهم للفوز بجائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة.

وقد تم اختيار الممثلة المغربية فرح الفاسي في مرحلة الانتقاء الأولي للتنافس على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم المغربي "لامورا، الحب في زمن الحرب" للمخرج الراحل محمد اسماعيل، وهو فيلم من إنتاج سنة 2020، تؤدي فيه فرح الفاسي دور البطولة وساهمت في إنتاجه رفقة الفقيد محمد اسماعيل.

قائمة الممثلات اللواتي تم اختيارهن للتنافس على جائزة أحسن ممثلة تتكون من خمس ممثلات هن : فرح الفاسي عن دورها في فيلم "La Mora"،  إيتانا سانشيز خيخون عن دورها في فيلم "Espinas"، آليخاندرا أونييبا عن دورها في فيلم "Yo Al Volante"، بيلين رويدا عن دورها في فيلم "La Inquilina"، وسارا سالامو عن دورها في فيلم "Quién".

المهرجان السينمائي الدولي بريميوس لوركا بغرناطة، تشرف على تنظيمه المؤسسة الأوروبية العربية للدراسات العليا بغرناطة، وستنعقد دورته الثالثة في الفترة ما بين 16 و 19 من شهر نوفمبر الحالي، وتتبارى على جوائزه أفلام دولية ضمن مسابقة خاصة بالأفلام الطويلة ومسابقة ثانية خاصة بالأفلام القصيرة.