في الواجهة

مهنيو النقل يهددون بخوض إضراب وطني

أحداث أنفو الاحد 30 أكتوبر 2022
B8153E01-6497-4B6C-BFA3-2178401D96E7
B8153E01-6497-4B6C-BFA3-2178401D96E7

Ahdath.info

طالبت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، رئيس الحكومة بالتدخل العاجل لاتخاذ إجراءاتمن أجل إنعاش هذا القطاع على المستوى الوطني، والرفع من القيمة المالية لدعم المهنيين، إلى حين اعتماد تسقيفسعر المحروقات في الأجل القريب.

وبعدما لوح بخوض إضراب وطني سيتم بالإعلان عن تاريخه لاحقا، أكد بيان للتنسيقية التي تضم كلا منالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الدعم الذيخصص للمهنيين بغية التخفيف عليهم من وقع غلاء المحروقات، لم يفي بالغرض الذي كان منتظرا منه، مشيرة إلىأن هناك من المهنيين من لم يتوصلوا بأي دفعة من الدعم لحد الساعة.

ذات البيان كشف أن الأوضاع المتدهورة التي يعيشها القطاع تزداد حدتها يوما بعد آخر بفعل الركود الذي يرزحتحته قطاع النقل الطرقي للبضائع بمختلف مدن المملكة، وذلك نتيجة الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار المحروقات.

كما دعا المصدر ذاته، إلى العمل على تعزيز الإجراءات التي من شأنها أن تضمن تنافسية حقيقية في قطاعالمحروقات وكذا تفعيل تلك التي وردت في تقرير مجلس المنافسة الأخير، مشددا على ضرورة فتح حوار حقيقييراعي التمثيلية القطاعية الحقيقية، واتخاذ كافة الإجراءات التي بإمكانها أن تخرج مهنيي هذا القطاع من حالةاللايقين التي يعيشونها في الوقت الحالي.