بطولة إسبانيا: ليفاندوفسكي يقود برشلونة لانتزاع فوز ثمين من فالنسيا والصدارة مؤقتا

الأحداث المغربية السبت 29 أكتوبر 2022
0B787493-2F08-45D7-9B7B-60DA83CBD290
0B787493-2F08-45D7-9B7B-60DA83CBD290

AHDATH.INFO

مدريد, 29-10-2022 (أ ف ب) - قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة إلى انتزاع فوز ثمين من مضيفه فالنسيا 1-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان برشلونة في طريقه إلى السقوط في فخ تعادل مخيب بعد خسارته المذلة أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 الأربعاء وخروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال اوروبا، لكن ليفاندوفسكي أنقذه في الوقت بدل الضائع بتسجيله هدف الفوز اثر تمريرة عرضية من البديل البرازيلي رافينيا (90+3).

وعزز ليفاندوفسكي موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا.

وقدم النادي الكاتالوني الذي خسر خدمات مدافعيه إريك غارسيا والفرنسي جول كونديه بسبب الإصابة قبل ثلاث أسابيع من مونديال قطر، عرضا مخيبا على الرغم من استحواذ لاعبيه على مجريات المباراة دون أن يخلق فرصا حقيقية للتسجيل.

ونجح "ليفا" في استغلال الفرصة الثانية له فقط في المباراة بعدما رد القائم الأيسر رأسيته في الشوط الأول.

وانتزع برشلونة الذي حقق فوزه الثالث تواليا والعاشر في الليغا هذا الموسم، الصدارة مؤقتا برصيد 31 نقطة وبفارق الاهداف من غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب والذي يستضيف جيرونا الأحد.

وتلقى فالنسيا ضربة موجعة بإصابة هدافه الجديد الدولي الأوروغوياني المخضرم إدينسون كافاني في الكاحل (18) فترك مكانه للبرازيلي ماركوس أندري.

وأصيب قطب دفاع برشلونة غارسيا أيضا وترك مكانه لماركوس ألونسو (42)، ثم أصيب كونديه في فخذه الأيسر ولعب مكانه جيرارد بيكيه (74).

وكانت أبرز وأخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 44 عندما مرر جوردي ألبا كرة عرضية تابعها ليفاندوفسكي برأسه ارتدت من القائم الأيسر.

وحصل البديل مهاجم فالنسيا السابق فيران توريس على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة امام المرمى الخالي فشل في متابعتها فتهيأت أمام رافينيا سددها فوق الخشبات الثلاث.

لكن البرازيلي عوض بتمريرة رائعة داخل المنطقة تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.