مجتمع

اعتقال دركي بمركز ترابي بالعرائش في قضية تهريب للمخدرات

العرائش : العربي الجوخ السبت 15 أكتوبر 2022
6C672343-CC9C-4CB4-A3B3-C7EADF948984
6C672343-CC9C-4CB4-A3B3-C7EADF948984

Ahdath.info

أمرت السلطات القضائية، الأسبوع الماضي، بوضع دركي كان يعمل بالمركز الترابي للدرك بالساحل التابع لسريةالدرك بالعرائش، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات 2، للاشتباه في تورطه في قضية للتهريب الدوليللمخدرات.

وأكدت مصادر أن  قاضية التحقيق بالغرفة الخامسة المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، قدأمرت باعتقال الدركي بناء على ملتمس من النيابة العامة، على خلفية تورطه في الارتشاء وتسهيل الاتجار الدوليفي المخدرات.

وارتأت النيابة العامة تفعيل مسطرة الاعتقال في حق الدركي، بعدما كشفت نتائج الخبرة التقنية لهواتف نقالة، عنالإشتباه في تلقيه عمولات مالية وربطه علاقات مع مهربين أثناء اشتغاله بالمركز الترابي للدرك بخميس الساحلالتابع لسرية الدرك بالعرائش.

ومنذ وصول ملف الدركي إلى القضاء، ظل ينتقل من مقر عمله إلى مقر الفرقة الوطنية للدرك بالرباط، حيث تمتجريده من الزي الوظيفي والمسدس، قبيل إخباره، منتصف الأسبوع الماضي، بموعد تقديمه أمام الوكيل العامللملك بمحكمة جرائم الأموال، الذي استمع إليه وأحاله على قاضية التحقيق المكلفة بجرائم الأموال، التي أمرتبإيداعه السجن، في انتظار ما ستكشف عنه باقي مراحل التحقيق من مدى تورطه من عدمه.

وتحولت شواطىء جماعة الساحل بإقليم العرائش إلى وجهة مفضلة للمهربين، حيث كانت قد أحالت الفرقة الوطنيةللدرك الملكي، في الأسبوع الأول من شتنبر الماضي، بارون مخدرات وأربعة دركيين وجندي على أنظار النيابةالعامة بمحكمة جرائم الأموال بالرباط، والذي أحالهم على قاضي التحقيق، الذي قرر بدوره إيداع البارون ودركيبرتبة أجودان وجندي سجن العرجات من أجل متابعتهم في حالة اعتقال، مع متابعة ثلاثة دركيين تتوزع رتبهم بينرقيب ومساعد أول في حالة سراح، بتهم تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات وإفشاء السر المهني وتلقي رشاوىوالتزوير في محاضر رسمية وعدم التبليغ والمشاركة في ذلك.