السياسة

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تثمن مضامين الخطاب الملكي وتلتزم بمواكبة ورشي الماء والاستثمار

أحداث.أنفو الجمعة 14 أكتوبر 2022
sm parlement2 2
sm parlement2 2

AHDATH.INFO

تلقت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بارتياح كبير مضامين وتوجهات خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة ترؤسه لافتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

ووفي بلاغ لها قالت الجمعية إن جلالة الملك عبر، كعادة خطاباته الملكية في مثل هذه المناسبات الدستورية، عن الانشغالات الحقيقية للشعب المغربي ومختلف قواه الحية، كما تناول بالتشخيص والحلول والاجراءات والمسؤوليات القضايا الاستراتيجية والحيوية، والتزامات البرلمان والحكومة ومختلف المؤسسات الوطنية، في ظرفية عالمية ووطنية تمر بعدد من المتغيرات الجوهرية على جميع الأصعدة.

ولخص الخطاب الملكي، أمام ممثلي الأمة، أهم الإشكاليات والتحديات التي تواجه المغرب في السنوات المقبلة، خصوصا فيما يتعلق بندرة الماء والخصاص الكبير في هذه المادة الحيوية، ثم المواضيع المتعلقة بالاستثمار ومناخ العمل وضرورة الإسراع فيها، لتحقيق النتائج المرجوة على التنمية والاقتصاد وتوفير مناصب الشغل، والمساهمة في الثروة.

وتثمنت الجمعية عاليا محوري الخطاب الملكي، وجودة القضايا التي تناولها واستعجاليتها، وجددت الانخراط اللامشروط لجميع أعضائها وتمثيلياتهم الإعلامية والصحافة في جميع المواقع والتعبيرات في المشروع الملكي الواعد المدرج في إطار النموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي.

وأكدت الجمعية الوطنية أنها تتعبأ بكافة مكوناتها للدفاع عن القيم والمحددات الرئيسية لهذا النموذج الجديد، خصوصا فيما يتعلق باشكاليتي الماء والاستثمار.

وفي هذا الإطار تلتزم الجمعية:

-بمواكبة إعلامية دقيقة ومتابعات وتغطيات لكل البرامج والمشاريع من أجل التعريف بها والتواصل حولها.

-الانخراط في حملات للتواصل والتحسيس والتوعية حول أهمية الحفاظ على الماء.

-الاهتمام بجميع المواضيع والإشكاليات المتعلقة بالموارد المائية والطاقات المتجددة والنظيفة وفتح نقاش حولها، وصولا إلى السيادة الوطنية في هذا المجال.

- إيلاء قضايا الاستثمار وتحسين مناخ العمل وتحرير الكفاءات والطاقات العناية اللازمة، مواكبة ودراسة و تتبعا.

-إعطاء أهمية أيضا للمقاولات الصغرى والمتوسطة، وحث الفاعلين والمتدخلين على ذلك بإطلاق نقاش إعلامي وطني شامل يشارك فيه الجميع.

-التأكيد في الأخير على التزام الجمعية ومختلف الفاعلين في القطاع الإعلامي على الانخراط في مشروع الاستثمار في قطاع الإعلام وجعله في طليعة الإنتاج والإبداع، من أجل مغرب آمن ومستقر ومتطور تحت الرعاية السامية لجلالة الملك.