السياسة

جودار يثني على سلفه ساجد ويؤكد مواصلة المساندة النقدية لحكومة أخنوش

أحداث أنفو الخميس 13 أكتوبر 2022
75A90D2F-9ACA-4C1F-AEAB-AC65E74C81F7
75A90D2F-9ACA-4C1F-AEAB-AC65E74C81F7

Ahdath.info

أثنى محمد جودار الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري  على سلفه محمد ساجد ، معتبرا أن المرحلة السابقةكانت جد صعبة بحزب منهك بعد 20 سنة من المعارضة.

واكد جودار الرئيس الجديد لحزب الحصان خلال حلوله ضيفا على برنامج " نقطة الى السطر " الذي بتته القناةالأولى نجاح محمد ساجد الامين العام السابق للحزب في تدبير تلك المرحلة بحكمة ومسؤولية بحصيلة ايجابية ومتميزة سواء على مستوى المشاركة في التدبير الحكومي او التدبير الحزبي رغم الصعوبات التي كانت خلال تلكالمرحلة بسبب غياب انسجام مكونات اعضاء المكتب السياسي والصراعات الداخلية .

وكشف جودار انه سيعمل على تجديد الألة التنظيمية الانتخابية للاتحاد الدستوري بما يوافق طموحات الحزبالمستقبلية من خلال تقوية معاقل الحزب في اشارة منه الى جهة الدار البيضاء-سطات وطنجة تطوان الحسيمة ،جهة الرباط سلا القنيطرة ، جهة مراكش اسفي ، جهة فاس مكناس وباقي الجهات .

وفي رده على سؤال الديموقراطية الداخلية اكد جودار ان الاتحاد الدستوري حزب مؤسسات وهياكل ، حزبيشتغل وفق قانون الأحزاب بأجهزته بأليات الحكامة والشفافية والمراقبة المالية العمومية السنوية للمجلس الاعلىللحسابات .

وبخصوص موقفه من مساندة الحكومة اوضح جودار اننا اخترنا «المساندة النقدية » للحكومة لوجود شراكةسابقة مع مكونها الرئيسي .(فريق برلماني مشترك خلال الولاية السابقة). وأن أغلب القوانين المؤطرة للمرحلةالحالية، بالخصوص في مجال الإصلاحات الكبرى للدولة، نحن ساهمنا فيها من موقعنا السابق كفريق مشترك،وصوّتنا عليها بالإيجاب .