مجتمع

وجبة عشاء تعرض 47 تلميذة لتسمم غذائي ببني درار

أحداث أنفو الخميس 13 أكتوبر 2022
إسعاف
إسعاف

AHDATH.INFO

تعرضت 47 تلميذة بثانوية أب ذر الغفاري ببني درار، إلى تسمم غذائي  أمس الأربعاء 12 أكتوبر، بعد تناولهن لوجبة العشاء داخل القسم الداخلي للمؤسسة التابعة  للمديرية الإقليمية للتعليم بوجدة أنجاد.

و تعليقا على الحادثة، أوضحت المديرية أنه تم نقل جميع التلميذات نحول المستشىفى رفقة الطاقم الإداري للمؤسسة، حيث تلقت المصابات الاسعافات الأولية قبل أن يسمح لـ 44 منهن بمغادرة المستشفى بعد الاطمئنان على حالتهن الصحية، بينما تم الاحتفاظ بثلاث حالات إلى غاية صبيحة اليوم الخميس 13 أكتوبر، ليغادرن المستشفى في حالة جيدة.

وللوقوف على ملابسات الحادث، حلت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية والأمنية والصحية بالمؤسسة، إلى جانب لجنة مشتركة من الأكاديمية والمديرية الإقليمية بالمستشفى من أجل الاطمئنان على التلميذات، واتخاذ التدابير الضرورية وإعلام أولياء أمورهن وطمأنتهم، وتوفير وسائل النقل الضرورية لإعادتهن إلى المؤسسة.

كما أكدت المديرية الإقليمية للتعليم بوجدة أنجاد أن لجنة مختلطة توجهت صبيحة اليوم إلى المؤسسة المذكورة من أجل طمأنة أولياء الأمور والدعم النفسي للتلميذات، وكذا تعميق البحث والكشف عن أسباب وملابسات هذا التسمم، وإنجاز تقرير مفصل في الموضوع.