الحوار الوطني حول الإسكان.. ورشات تشاورية تتدارس مختلف التوصيات والمقترحات

الأربعاء 5 أكتوبر 2022
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO

عقدت اللجنة الوطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير و الاسكان، أمس الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، ورشات تشاورية لتدارس مختلف التوصيات والمقترحات المنبثقة عن الحوار.

وتندرج هذه الورشات، التي شارك فيها أعضاء اللجنة الوطنية، من قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية وهيآت منتخبة ومهنية وفعاليات المجتمع المدني وخبراء مختصين، (تندرجُ) في إطار مواصلة فعاليات الحوار الوطني حول التعمير والإسكان المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتم خلال هذه الورشات التشاورية، التي تمحورت حول “العرض السكني”، “العالم القروي و”الحد من التفاوتات المجالية”، و”الإطار المبني” و”التخطيط والحكامة”، استعراض مختلف التوصيات والمقترحات من أجل الخروج بخارطة طريق تهم إصلاح شامل ومتكامل لقطاعي التعمير والإسكان، تنفيذا للتعليمات الملكية وتنزيلا لتوجيهات النموذج التنموي الجديد ودعم اللامركزية والجهوية المتقدمة.

وكانت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، قد أعلنت عن إحداث لجنة وطنية من أجل اقتراح خارطة طريق على ضوء التوصيات التي ستنبثق من كافة المحطات التشاورية الوطنية والجهوية، والتي ستتضمن الإجراءات والتدابير الكفيلة بتحقيق الأهداف المتوخاة من الحوار الوطني.

تعليقات الزوّار (0)