اقتصاد

رحو ومدير مكتب الصرف يوقعان اتفاقية لتبادل المعلومات

أحداث أنفو الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رحو وبولقنادل
رحو وبولقنادل

AHDATH.INFO

احتضن مقر مجلس المنافسة يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 مراسم توقيع المجلس لاتفاقية تعاون مع مكتب الصرف بهدف تبادل المعلومات والخبرات المتلقة بالمجالات ذات الاهتمام المشترك.

هذه الاتفاقية, التي  وقعها رئيس مجلس المنافسة, أحمد رحو , فيما وقعها عن مكتب الصرف, مديره العام حسن بولقنادل, ستعمل كذلك على تمكين من الولوج إلى المعلومات والدراسات المنجزة من طرف المؤسستين في إطار المهام المنوطة بهما, يقول بلاغ, توصل به موقع "أحداث أنفو".

أوضح البلاغ  أن هذه الشراكة ترتكز على الدور الحاسم الذي تلعبه المؤسستان في مجال النهوض بالاقتصاد المغربي وتحديثه, كما تعكس طموح المؤسستين في تحسن مناخ الأعمال بالمغرب  في سياق منافسة عالمي أكثر صعوبة.

كما يراهن على  هذه الاتفاقية من أجل تعزيز  التدابير الهادفة إلى تقنين المنافسة في الأسواق وحماية المستهلك عن طريق محاربة الممارسات المنافسة لقواعد المنافسة على ضوء المعلومات ذات الصلة بتدفق المعاملات الخارجية للمنتجات والخدمات ورؤوس الأموال والاستثمارات.

وإلى جانب التمكين من الولوج إلى المعلومات والدراسات المنجزة من طرف المؤسستين, فإن مجلس المنافسة ومكتب الصرف مصممان على تقاسم التجارب,وتطوير كفاءة أطرهما في مجالات قانون واقتصاد المنافسة, وكذلك فيما يتعلق بالنصوص التنظيمية المتعلقة بمجال الصرف, يشير البلاغ, مضيفا إلى أن المجلس والمكتب, يعتزمان بموجب هذه الشراكة, تنظيم ورشات عمل ولقاءات حول مواضيع ذات صبغة تقنية,لاسيما تلك المرتبطة بمجالات تدخل مجلس المنافسة ومكتب الصرف.