اقتصاد

CNSS..اتخاذ هذه الإجراءات لتسهيل التحقق من حياة المستفيدين من المعاشات

أحداث أنفو الأربعاء 05 أكتوبر 2022
cnss
cnss

AHDATH.INFO

في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، وحرصا منه على التحسين المستمر لخدماته، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظاما لاماديا لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2022.

ويرتكز هذا النظام، حسب بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو", على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة بهدف التحقق من أن المستفيدين من المعاشات لازالوا على قيد الحياة، الشيء الذي سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وبالنسبة للمستفيدين من المعاشات الذين تعذر على الصندوق التحقق من كونهم لازالوا على قيد الحياة، من خلال تبادل هذه المعلومات ، سيقوم الصندق الوطني للضمان الاجتماعي باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية لبريد المغرب لمعاينة الحياة و ذلك عن طريق استلامهم الشخصي للرسالة الموجهة إليهم في هذا الصدد, يشير البلاغ.

كما سيخبر  الصندوق سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة، المتوفر لديه رقم هاتفهم أو بريدهم الإلكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وفيما يتعلق بالمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهم بالمطبوع المتعلق بمراقبة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعـي مع إمضاء و ختم الهيئة المصادقة.