السياسة

معارض جزائري يتهم مخابرات العسكر بمحاولة اختطافه من تركيا

متابعة الأربعاء 05 أكتوبر 2022
Capture d’écran 2022-10-05 à 09.36.30
Capture d’écran 2022-10-05 à 09.36.30

AHDATH.INFO

اتهم الصحفي والمعارض السياسي الجزائري أنور مالك، “المخابرات الجزائرية وشبكة مافياوية في تركيا لديها نفوذ في أجهزة الأمن التركية” حسب وصفه، بـأنها السبب في منعه من دخول الأراضي التركية، وأنها حاولت بعد ذلك ترحيله  إلى الجزائر.

وطالب المعارض الجزائري المقيم في فرنسا، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، السلطات التركية بالتحقيق في عملية توقيفيه بمطار إسطنبول، بعد إخراجه من داخل الطائرة من طرف رجال أمن.

وعن الأطراف التي تقف وراء عملية التوقيف تلك، يضيف الصحفي أنور مالك أن ذلك “حدث وفق مخطط مقنن أُعِدّ منذ مايو الماضي من أجل ترحيله القسري إلى الجزائر”.

مضيفاً أن ذلك “تم بين المخابرات الجزائرية وشبكة مافياوية في تركيا لديها نفوذ في أجهزة الأمن التركية”.

يشار إلى أن السلطات التركية كانت قد ألقت القبض على الناشط السياسي الجزائري، أنور مالك، خلال وصوله إلى مطار إسطنبول مساء، السبت، الماضي دون مدّه بأي تبريرات رسمية من قبل أمن المطار.

وتجد “اتهامات” أنور مالك بضلوع المخابرات الجزائرية في عملية توقيفه داخل مطار إسطنبول في تركيا- صدًى لدى المتابعين لأخبار الصحفي المعارض للنظام الجزائري.

وتعيد قضية الصحفي الجزائري، بتعاون من أفراد مقربين من السلطات التركية، تسليطَ الضوء على مسألة تسليم تركيا لبعض المعارضين العرب المقيمين، أو الذين يمرون عبر أراضيها.

خاصة وأن ذلك يتزامن مع ما يصفه الكثير من المتابعين بـ “فترة من الدفء السياسي” بين رأسي السلطة في كل من تركيا (رجب طيب أردوغان)، والجزائر (عبد المجيد تبون)، بسبب تقاطعهما في كثير من القضايا.