مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على ميزانية 2023

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO

أسدل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الاثنين 03 أكتوبر الجاري، الستار على أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022، بالمصادقة على عدة مشاريع واتفاقيات، يتصدرها مشروع ميزانية السنة المالية 2023.

وتم خلال الدورة تدارس حزمة من الاتفاقيات والمشاريع المتعلقة بالتأهيل الحضري والعمراني والتنمية الاجتماعية والبيئية.

وهكذا، تمت الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق لاتفاقية الشراكة من أجل إنجاز الأشغال المتعلقة بتوسعة وتقوية الطريق الإقليمية رقم 4602 الرابطة بين عين دالية والطريق الإقليمية رقم 4603 من ن.ك 500+18 على طول 11.5 كلم بعمالة طنجة-أصيلة.

كما صادق المجلس على ملحق لاتفاقية الشراكة المتعلقة ببرنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لطنجة برسم سنوات 2020- 2024؛ ومشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز الطريق المؤدية إلى السجن المحلي 2 بطنجة.

وفي المجال البيئي؛ تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لإعادة استعمال المياه المعالجة لسقي ملاعب الكولف والمناطق الخضراء بجماعات طنجة وأصيلة واكزناية (الشطر الثالث)؛ ومشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز دراسة إنشاء مشروع تحلية مياه البحر بمدينة طنجة؛ إضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة من أجل تسيير دار التنمية المستدامة بمدينة طنجة.

وعلاقة بموضوع الحرائق الغابوية التي شهدتها بعض أقاليم الجهة؛ خلال فصل الصيف؛ صادق المجلس على مشروع اتفاقية إطار المتعلقة بالإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية لدعم المتضررين؛ ومشروع اتفاقية خاصة متعلقة بإعادة تأهيل المنازل المتضررة.

وفي المجال الاجتماعي؛صادق المجلس؛ على مشروع اتفاقية شراكة من أجل دعم برامج وورشات الاستماع والتوجيه وتقوية قدرات النساء والأطفال بدار المرأة النشيطة بطنجة؛ ومشروع اتفاقية شراكة من أجل تجهيز المركب الجراحي للمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان بالمعدات الطبية.

وفي الشق الثقافي؛ تمت المصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة لبناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بجماعة الفنيدق.

وصادق المجلس أيضا؛ على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إحداث مركز جامعي للتكوين في كرة القدم بجماعة قصر ابجير بإقليم العرائش.

كما تمت المصادقة؛ على مشروع اتفاقية شراكة مع صندوق الإيداع والتدبير «CDG»، ومشروع اتفاقية شراكة مع التجاري للاستشارة المالية لإنجاز ومواكبة مشاريع تنموية على مستوى الجهة.

وفي مجال التعاون الدولي؛ تمت المصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة مع الحكومة الكتلانية.

وصادق المجلس أيضا؛ على مشروع قرار جبائي يحدد نسب وأسعار الرسوم على استغلال المناجم بالجهة؛ وعلى تعديل المنظم الهيكلي لإدارة مجلس الجهة.

وختم المجلس مداولاته؛ بالمصادقة على إلغاء مقررات تتعلق ببرامج مندمجة لتنمية عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

تعليقات الزوّار (0)