مجتمع

المنصوري تعلن عن فتح معهدين للتكوين بتطوان والسمارة

أحداث أنفو الخميس 29 سبتمبر 2022
فاطمة الزهراء المنصوري
فاطمة الزهراء المنصوري

AHDATH.INFO

في إطار الاستجابة لتزايد الطلب على معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية، التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أعلنت فاطمة  الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن فتح  معهدين جديدين بتطوان و السمارة برسم الموسم الدراسي 2022-2023.

و بهذه المناسبة، أفادت  فاطمة السيدة فاطمة  الزهراء المنصوري أن" الوزارة ستواصل مجهوداتها من أجل دعم هذا التكوين وتأطيره، بهدف المساهمة في تأهيل الشباب المغربي والاستجابة للطلب الكبير والمتزايد على المهنيين والأطر التقنية المختصة في ميداني التعمير والهندسة المعمارية". كما أشارت أن "هذه المبادرة تندرج في إطار مجهودات الوزارة الرامية إلى تنفيذ التعليمات الملكية السامية و تنزيل توجيهات النموذج التنموي الجديد الذي ينص على ضرورة العمل على تمكيـن الشـباب المغاربـة مـن ســبل امتــلاك الكفــاءات العاليــة وتحســين آفــاق اندماجهــم فــي ســوق الشــغل".

و الجدير بالذكر، ان وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،نظمت، يوم الأحد 25 شتنبر2022،مباريات جهوية لولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية الاربع المتواجدة بمكناس، وجدة، تطوان و السمارة، برسم الموسم الدراسي 2022-2023 ،. حيث تم استدعاء 3487 مرشحة و مرشح.

و يستغرق التكوين في معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية سنتين يحصل بعدها الطالب على دبلوم تقني متخصص في التعمير والهندسة المعمارية والهندسة المدنية والبناء.