مقاطعة سيدي بليوط تقدم حصيلتها.. من أجل خدمات ومرافق أفضل

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
سعيدة صبري (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظم مجلس المقاطعة الحضرية  سيدي بليوط أمس الإثنين لقاءا تواصليا كشف من خلاله عن حصيلة الإنجازات والأعمال المحققة خلال السنة الأولى لولايته.

وتم خلال الندوة استعراض سلسلة من الأشغال المنجزة وبعض الأشغال الأخرى قيد أو في المراحل الأخيرة من الإنجاز.

وقالت كنزة الشرايبي، رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط إن "هدف هذا اللقاء التواصلي هو تقديم حصيلة عمل مقاطعة الدار البيضاء أنفا للفترة الممتدة من شتنبر 2021 إلى غاية شتنبر 2022، وتقديم هذه الحصيلة مناسبة لتقييم الخدمات التي قامت بها المقاطعة والوقوف على جميع الإكراهات والمشاكل التي تعاني منها ساكنة مقاطعة سيدي بليوط ووضع استراتيجية عمل وخطة طريق للخمس سنوات المقبلة".

ويعمل مجلس مقاطعة سيدي بليوط على تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وسكان المنطقة عملا بالتوصيات السامية لجلالة الملك محمد السادس، التي جاءت في خطابه احتفالا بعيد العرش سنة 2017.

وأكدت كنزة الشرايبي، أن المقاطعة « بدأت تحولها في إطار برنامج واسع للتهيئة الشاملة والمندمجة، والذي ضم العديد من الأحياء التي تدخل ضمن نطاق صلاحياتها ».

وأوضحت « لقد مكن هذا اللقاء من تقديم حصيلة مفصلة لمختلف انجازات المقاطعة بالإضافة إلى التطرق لآفاقها. فمهمتنا، طبقا للتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس نصره الله، تكمن في توفير، وباستمرار، خدمة عمومية ذات جودة لصالح المرتفقين. غير أن إنجاز هذه المهمة لا يمكن أن يتم إلا من خلال مقاربة تشاركية وتعاون فعال بين مختلف أعضاء فريقنا. لأجل ذلك فإنه من الضروري استتباب أجواء الثقة والتواصل فيما بيننا، والتذكير باختياراتنا الاستراتيجية من أجل إعطاء معنى لكل أعمالنا ».

من جهة أخرى أشار بلاغ صحافي إلى أن مقاطعة سيدي بليوط تواصل قيادة مبادرات ناجعة للقرب في مجالات الثقافة، الرياضة، الحدائق والمنتزهات، الفضاءات الخضراء، الإنارة العمومية، إصلاح الأرصفة والممرات العامة والتنظيف… وقد مكن اللقاء من التذكير بأن أوراشا مهمة لا تزال قيد انتظار التفعيل، غير أن كل فرق المقاطعة معبئة من أجل إنجازها على الوجه الأكمل في إطارٍ تسوده روح الالتزام والحكامة الجيدة.

تعليقات الزوّار (0)